البث المباشر

الجزائر تخصص 30 مليون دولار لإعادة إعمار مخيم جنين

الجمعة 7 يوليو 2023 - 18:12 بتوقيت طهران
الجزائر تخصص 30 مليون دولار لإعادة إعمار مخيم جنين

أعلنت الجزائر رسميا منحها مساهمة مالية قيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية، عقب أضخم هجوم شنته قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية منذ نحو عقدين من الزمن.

وقال بلاغ صحفي للرئاسة الجزائرية: "قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منح مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية، وذلك على إثر الاعتداء الهمجي الإجرامي الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، الذي خلف العديد من الضحايا بين الأشقاء الفلسطينيين العُزل وألحق دمارا في البنى التحتية، مع تشريد العديد من الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم بحثا عن ملاجئ آمنة".

وأضاف البلاغ: "تعرب الجزائر مجددا عن تضامنها الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني، القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي ومطالبته بحقوقه الوطنية المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قد أعربت عن إدانتها الشديدة للاعتداء الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وطالبت الخارجية الجزائرية في بيان لها الاثنين الماضي "بالوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية، التي تنتهك بصفة فاضحة جميع الأعراف والقوانين الدولية وأبسط القيم الإنسانية".

وأضاف البيان: "وإذ تجدّد الجزائر التعبير عن تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني، فإنها تدعو المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته السياسية والقانونية في ضمان حماية دولية للفلسطينيين".

ودعت الوزارة إلى "محاسبة المسؤولين عن سلسلة الجرائم التي ما انفك المحتل يرتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون مساءلة أو ردع أو محاسبة".

والاثنين الماضي، شن الاحتلال عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها بداعي ملاحقة مسلحين، استمرت نحو 48 ساعة، وأسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين، فضلا عن خسائر كبيرة بالبنية التحتية.

المصدر: فلسطين الآن

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة