البث المباشر

الدفاع الجوي للجيش الإيراني في المنطقة الوسطى يجري تدريبات تخصصية

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 10:50 بتوقيت طهران
الدفاع الجوي للجيش الإيراني في المنطقة الوسطى يجري تدريبات تخصصية

أعلن قائد المنطقة الوسطى للدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد "علي حدادي ساماني" قيام مقر قيادة الدفاع الجوي في هذه المنطقة بتدريبات تخصصية، شملت منطقة مساحتها 204 آلاف كيلومتر مربع.

وقال العميد حدادي ساماني، إن الهدف من إجراء هذه التدريبات هو كسب المهارة القتالية لتحقيق الإنتصار والأداء الناجح للمهام الموكلة في التصدي للتهديدات والتحديات المحتملة، موضحاً أن هذه التدريبات شملت كافة أنظمة الصواريخ والرادارات والأنظمة البصرية والألكتروبصرية ومنظومات القيادة والسيطرة.

وأكد أن هذه التدريبات كانت ناجحة، وكان من أهدافها أيضاً زيادة المقدرة على اتخاذ القرارات من قبل القادة في مواجهة الأوضاع المختلفة والسيناريوهات المحتملة، وكذلك رفع مستوى الكفاءة والقدرات لدى القادة وقادة أركان منطقة الدفاع الجوي الوسطى في التخطيط وتوجيه عمليات الدفاع الجوي، ورفع مستوى كفاءة القادة في اتخاذ وإبلاغ الأوامر في كل المستويات، حين القيام بمهام التصدي للحالات الطارئة، وكذلك حفظ ورفع القدرات القتالية للوحدات التابعة في المواجهة غير المتكافئة والأوضاع الطارئة.

هذا وتضم المنطقة الوسطى للدفاع الجوي للجيش الإيراني أحد أهم مناطق الدفاع الجوي في البلاد نظراً لوجود منشآت هامة وبنى تحتية رئيسية في محافظات أصفهان، ويزد، وجهارمحال وبختياري، ولها دور هام (مباشر وغير مباشر) في إجراء التدريبات التخصصية في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة