البث المباشر

الدفاع الروسية: صد هجمات أوكرانية على محاور مختلفة

الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 16:43 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية: صد هجمات أوكرانية على محاور مختلفة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد القوات الروسية هجومين للقوات المسلحة الأوكرانية جنوب أرتيوموفسك، وكذلك ثلاث هجمات معززة بالدبابات والمدرعات القتالية في دونيتسك.

جاء ذلك ضمن تقرير سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ليوم الثلاثاء 13 يونيو، حيث تابع التقرير بإصابة الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى من الجو عددا من نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية وكذلك مستودعات للأسلحة الأجنبية والذخيرة.

وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية واصلت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية القيام بعمليات هجومية في اتجاه جنوب دونيتسك، وكذلك في منطقة مدينة أرتيوموفسك.

على مرتفع فريمفسكي، شنت الوحدات التابعة لنظام كييف والتي تم تشكيلها على عجل من فلول الأفراد العسكريين في كتائب القوات المسلحة الأوكرانية، ممن عانوا في السابق من خسائر فادحة، بعض الهجمات في منطقة قرية ماكاروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد 3 هجمات من وحدات أوكارنية معززة بالدبابات والمدرعات.

كما تمكنت الإجراءات الشجاعة والحازمة لوحدات مجموعة "الشرق"، بمساعدة الضربات الجوية ونيران المدفعية من صد جميع الهجمات، وتم تدمير 8 من بين 10 مدرعات نقل الجنود التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية المتورطة في الهجوم.

في منطقة قرية ريفنوبل بجمهورية دونيتسك الشعبية، تم صد هجومين للعدو بنجاح خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأصيبت دبابتان أوكرانيتان و3 مدرعات قتالية.

في منطقة قرية بريشيستوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير معظم أفراد المجموعة التكتيكية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وتدمير 4 مدرعات قتالية.

بلغ إجمالي خسائر العدو على هذا المحور 275 جنديا و4 دبابات و15 مدرعة قتالية، و8 مركبات، إضافة إلى مدفع هاوتزر Msta-B.

جنوب مدينة أرتيوموفسك، نجحت الإجراءات النشطة لمجموعة "الجنوب" من صد هجومين للعدو في اتجاه قرية كليشيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلال المعارك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 350 جنديا، وتم تدمير مدرعتين قتاليتين و6 مركبات.

في اتجاه كوبيانسك، بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 35 جنديا، وتدمير مدرعة لنقل الجنود، وشاحنة صغيرة، إضافة إلى مدفع D-20.

في اتجاه كراسنوليمان أصابت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة والطائرات العملياتية والتكتيكية لمجموعة "المركز" عددا من الأهداف في وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث لحقت بالعدو خسائر تصل إلى أكثر من 60 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين، و4 سيارات، ومدفعي هاوتزر D-20 وD-30، ومدفع "غفوزديكا".

في منطقة خيرسون، نتيجة لأضرار النيران، بلغت خسائر العدو 30 جنديا، وتدمير 3 مركبات، ومدفع هاوتزرMsta-B، ومدفع "غفوزديكا".

كما ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي للجيش، وكذلك سلاح المدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية 98 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، ونقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 114 مقاطعة أوكرانية.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي 3 صواريخ بعيدة المدى من طراز Storm Shadow، و10 صواريخ من راجمات "هيمارس"، كما تم إسقاط 6 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق خيرسون وزابوروجيه وجمهورية لوغانسك الشعبية.

إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي:

 442 طائرة

238 مروحية

4585 طائرة بدون طيار

426 منظومة صواريخ مضادة للطائرات

9939 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى

1122 راجمة صواريخ متعددة

5100 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون

10927 مركبات عسكرية خاصة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة