البث المباشر

حظر امريكي على أشخاص وكيانات إيرانية وصينية

الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 22:12 بتوقيت طهران
حظر امريكي على أشخاص وكيانات إيرانية وصينية

فرضت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء اجراءات حظر على أكثر من عشرة أشخاص وكيانات في إيران والصين وهونج كونج، بينهم الملحق العسكري الإيراني في بكين، متهمة إياهم بإدارة شبكة مشتريات لصالح برامج إيران الصاروخية والعسكرية.

وأفاد بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، أن الشبكة أجرت تحويلات وأتاحت شراء أجزاء وتكنولوجيا حساسة وحيوية لصالح جهات رئيسية في تطوير صاروخ باليستي إيراني، بما في ذلك وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية التي تخضع لحظر أمريكي.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون في البيان "ستواصل الولايات المتحدة استهداف شبكات الشراء غير المشروعة العابرة للحدود التي تدعم سرا إنتاج  إيران للصواريخ الباليستية وبرامج عسكرية أخرى" على حد زعمه.

ومن بين الشركات التي استهدفها الحظر في الصين شركة اتهمتها وزارة الخزانة الأمريكية ببيع أجهزة طرد مركزي ومعدات وخدمات أخرى بمئات آلاف الدولارات لشركة إيرانية.

كما استُهدف مدير الشركة وموظف فيها إضافة إلى شركة لينجوي لهندسة العمليات المحدودة ومقرها هونج كونج والتي تقول وزارة الخزانة إنها تعمل كواجهة للشركة التي مقرها الصين وتعاملاتها مع شركات إيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة