البث المباشر

اول رد صيني على التصريحات الامريكية بشأن الازمة العسكرية

السبت 3 يونيو 2023 - 13:02 بتوقيت طهران
اول رد صيني على التصريحات الامريكية بشأن الازمة العسكرية

في أول رد صيني على أوستن، قال مسؤول كبير في جيش التحرير الشعبي الصيني، اليوم السبت، إن الصين تعارض بشدة تصريحات وزير الدفاع الأميركي التي ذكر فيها أن بكين غير مستعدة للمشاركة في إدارة الأزمة العسكرية.

وقال اللفتنانت جنرال جينغ جيان فنغ أيضاً، إن بكين تؤكد سيادتها غير القابلة للجدل على جزر في بحر الصين الجنوبي والمياه المجاورة.

ورفض وزير الدفاع الصيني، لي شانغ فو، قبل أيام تلبية دعوة للاجتماع مع أوستن خلال القمة الأمنية، وسيلقي لي، الجنرال الذي يخضع لعقوبات أميركية، خطابه غداً الأحد.

وأكد المتحدث باسم سفارة الصين في واشنطن ليو بنغ يو، أمس الجمعة، في بيان عبر البريد الإلكتروني، أن التواصل بين الصين والولايات المتحدة سيفضي إلى تفاهم مشترك أكبر.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، قد صرح إنه قلق بشدة إزاء عدم استعداد الصين للمشاركة في إدارة الأزمة العسكرية بين البلدين، مؤكداً أهمية المحادثات لتفادي وقوع أي صراع.

ووصلت العلاقة بين امريكا والصين إلى أدنى مستوياتها منذ عقود، إذ يظل البلدان منقسمين بشدة في كل شيء، بدءاً من مسألة سيادة تايوان، وحتى قضايا التجسس والنزاعات الإقليمية في بحر الصين الجنوبي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة