البث المباشر

إيران والعراق تبحثان تطوير التعاون في مجال النقل الجوي والبري

الإثنين 29 مايو 2023 - 16:53 بتوقيت طهران

اجتمع نائب وزير الطرق الايراني مع نائب الفني لوزارة النقل العراقية في بغداد وبحث معه سبل تطوير التعاون المشترك في مجال النقل الجوي والبري وتسهيل حركة زوار العتبات المقدسة.

والتقى نائب وزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني "شهريار أفندي زاده" مع النائب الفني لوزارة النقل العراقية " طالب عبدالله بايش" في مبنى وزارة النقل العراقية في بغداد وتباحثا سبل تطوير التعاون في مجال النقل الجوي والبري وتسهيل حركة زوار العتبات المقدسة بين البلدين.

وصرّح "طالب عبدالله بايش" تم مناقشة ودراسة سبل تطوير التعاون بين البلدين في قطاع النقل، بما في ذلك تسهيل حركة  زوار العتبات المقدسة، وتم تبادل وجهات النظر حول زيادة التعاون في مجال النقل الجوي والبري بين البلدين، وتم التأكيد على أهمية زيادة عدد الرحلات الجوية وتنسيق الجهود المشتركة لتحقيق هذا الهدف.

وأكد "طالب عبدالله بايش" أن وزير النقل العراقي "رزاق محيبس السعداوي" يبذل كل الجهود اللازمة ويقوم بدور فاعل لتحسين الخدمات المقدمة للزوار الإيرانيين الذين يدخلون العراق عبر المعابر الحدودية، مشيراً إلى وجود لجنة مشتركة بين البلدين مؤلفة من الوزارات المعنية لتقديم الخدمات لقوافل الزوار المشاركين في الاحتفالات الدينية داخل العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة