البث المباشر

مسؤول: روسيا ترغب في تسيير رحلات جوية إلى إصفهان وشيراز

السبت 6 مايو 2023 - 22:01 بتوقيت طهران
مسؤول: روسيا ترغب في تسيير رحلات جوية إلى إصفهان وشيراز

أشار سفير إيران في روسيا إلى المفاوضات بين المسؤولين في طهران وموسكو لتطوير خطوط الملاحة الجوية المباشرة بين مختلف مدن البلدين

وقال: الروس مستعدون لتسيير رحلات جوية مباشرة بين هذا البلد والمدن السياحة في إيران مثل إصفهان وشيراز وبعض الجزر الجنوبية للبلاد.

وأضاف السفير كاظم جلالي اليوم السبت ، أن هناك رحلة طيران واحدة مباشرة بين عاصمتي البلدين ، تديرها شركة خطوط ماهان الايرانية وخطوط طيران إيرفلوت ونوردويند الروسية.

وقال كاظم جلالي : يبدو أنه يجب توسيع الرحلات إلى مدن أخرى إلى جانب عواصم البلدين.

واضاف سفير إيران في روسيا: على سبيل المثال ، تتمتع محافظة جيلان بصلات عريقة مع مقاطعة أستراخان في روسيا ، وكانت هذه الروابط في الغالب عن طريق البحر ، ويمكن أيضًا إقامتها عن طريق الجو بين رشت وأستراخان ، أو مع قازان ، حيث توجد فيها قنصلية لايران مثل أستراخان.

وأشار جلالي إلى اننا نحاول ايجاد هذه الخطوط الجوية ، وفي هذا السياق تجري اتصالات بين مسؤولي الطيران للبلدين بشكل متواصل وصولا الى توسيع التعاون في هذا المجال .

ولفت إلى سانت بطرسبرغ الروسية كخيار محتمل آخر لإنشاء رحلات جوية مباشرة جديدة بين البلدين وتابع ان إيران وروسيا لديهما احتياجات مشتركة في مجال النقل الجوي ، والتي يجري تلبيتها باستخدام طاقات بعضمها البعض .

وقال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في موسكو: بالنظر إلى الظروف الدولية ، يجب أن نستغل الفرصة الحالية لجذب السياح الروس إلى إيران وتسريع التوجهات في هذا المجال.

وأضاف جلالي: اعتاد عدة ملايين من السياح الروس الذهاب إلى بلدان مختلفة كل عام ، وهم لا يمكنهم الذهاب الى تلك الدول عقب الحرب في أوكرانيا ، وبالتالي يمكن أن تكون إيران وجهة جيدة لهم وبالطبع ، نحتاج أيضًا إلى توفير المرافق والبنية التحتية المناسبة في بلدنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة