البث المباشر

الأسد يستقبل رسمياً الرئيس الإيراني

الأربعاء 3 مايو 2023 - 12:36 بتوقيت طهران
الأسد يستقبل رسمياً الرئيس الإيراني

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، منذ قليل، الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي الذي وصل إلى سوريا على راس وفد دبلوماسي، ليكون اول رئيس ايراني يزور هذا البلد بعد فترة استغرقت 13 عاما.

 

وفي مراسم الاستقبال الرسمي، عزف النشيدان الوطنيان للبلدين، وبعد ذلك استعرض الرئيسان حرس الشرف، وقدم آية الله رئيسي وبشار الأسد، كبار المسؤولين المرافقين لبعضهما البعض.

وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، بدأت المباحثات لوفودي البلدين رفيعي المستوى برئاسة الرئيسين.

ووصل آية الله "إبراهيم رئيسي" على راس وفد دبلوماسي، اليوم الاربعاء الى دمشق ويرافق رئيس الجمهورية خلال زيارته الى سوريا، وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، ووزير الدفاع الايراني العميد محمد رضا آشتياني، ووزير النفط "جواد اوجي"، ووزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني مهرداد بذرباش، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني "عيسى زارع بور" و رئيس مكتب رئيس الجمهورية غلام حسين إسماعيلي، وممثل عن مجلس الشورى الإسلامي عباس كلرو ومعاون الشؤون السياسية لمكتب رئيس الجمهورية محمد جمشيدي.

وخلال زيارته إلى سوريا التي تستغرق يومين، سيناقش آية الله رئيسي والوفد المرافق له سبل تعزيز وتقوية العلاقات السياسية وتوسيع التعاون الاقتصادي مع كبار المسؤولين السوريين، كما سيحضر اجتماعا مشتركا بين رجال الاعمال الايرانيين والسوريين، ويلتقي الايرانيين المقيمين وكذلك سيزور الأماكن المقدسة في سوريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة