البث المباشر

الأزهر يعلن أسماء الأوائل فى حفظ القرآن الكريم

الخميس 2 مايو 2024 - 18:34 بتوقيت طهران
الأزهر يعلن أسماء الأوائل فى حفظ القرآن الكريم

أعلن الأزهر الشريف، أمس الأربعاء عن أسماء الطلاب الأوائل الفائزين فى مسابقة الأزهر السنوية فى حفظ القرآن الكريم للعام 2023 ـ 2024م.

وقد بلغ عدد المشاركين فى المسابقة قرابة 150 ألف متسابق، حيث شارك من المكاتب الأهلية 82 ألف متسابق، ومن المرحلة الابتدائية 34 ألف متسابق، ومن المرحلة الإعدادية 22 ألف متسابق، ومن المرحلة الثانوية 9 آلاف متسابق، ومن الرواق الأزهرى قرابة 3 آلاف متسابق. وهنأ فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الطلاب الفائزين على نبوغهم، كما أعرب عن تهنئته وتقديره لأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد وفير.

وفى المستوى الأول، حصلت الطالبة هبة عبد الجليل الجيوشى، بمعهد الإمام محمد متولى الشعراوى بمنطقة البحيرة الأزهرية، على المركز الأول، وحصل على المركز الثانى الطالبة إسراء محمد سيد، بمدرسة النور للكفيفات بمنطقة أسوان الأزهرية، والمركز الثالث الطالب محمد صلاح نبوي، الطالب بمنطقة الشرقية الأزهرية، والمركز الرابع الطالب عبدالرحمن على حجازى، بمنطقة الشرقية الأزهرية، والمركز الخامس الطالبة مودة السباعى محمود السباعي، بمعهد فتيات منشأة البدوى بمنطقة الدقهلية الأزهرية.

وفى المستوى الثاني، حصل على المركز الأول الطالب عبدالله محمد صلاح، بمنطقة بنى سويف الأزهرية، وحصل على المركز الثانى الطالبة أسماء محمود عبدالغنى محرم، بمنطقة المنوفية الأزهرية، وحصل على المركز الثالث الطالبة حنين يحيى صلاح الدين، من منطقة البحيرة الأزهرية، وفى المركز الرابع جاء الطالب عبدالرحمن عبدالله محمود، من منطقة كفر الشيخ الأزهرية، فى حين حصل على المركز الخامس الطالبة أروى محمود عبدالغني، بمنطقة المنوفية الأزهرية.

وفى المستوى الثالث، حصل التلميذ محمد عبد الرحمن كامل (8 سنوات)، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية على المركز الأول، وحصل على المركز الثانى الطالبة أمانى رجب عبدالهادي، بمنطقة القليوبية الأزهرية، فى حين حصل على المركز الثالث الطالبة مريم كمال حسن، من مكتب تحفيظ دار أهل القرآن بمنطقة أسيوط الأزهرية، وقد فاز بالمركز الرابع الطالب محمود أبو العز عبدالحميد، بمنطقة شمال سيناء الأزهرية، فى حين حصلت الطالبة ملك عماد برهام الجيوشي، على المركز الخامس بمنطقة البحيرة الأزهرية.

وفى المستوى الرابع، حصل على المركز الأول الطالب محمد محسن محمد علقة، من منطقة البحيرة الأزهرية، وحصل على المركز الثانى الطالبة جنا هانى جمال، من منطقة المنوفية الأزهرية، وحصل على المركز الثالث الطالبة سارة أيمن إسماعيل من منطقة بنى سويف الأزهرية، فى حين جاء فى المركز الرابع الطالبة آمنة محمود عبدالغنى محرم من منطقة المنوفية الأزهرية، وحصل على المركز الخامس الطالبة سما محمد يوسف من منطقة الفيوم الأزهرية.

المصدر: بوابة الأهرام

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة