البث المباشر

فيلم إيراني ينال جائزته الدولية السادسة عشرة

الثلاثاء 2 مايو 2023 - 21:43 بتوقيت طهران
فيلم إيراني ينال جائزته الدولية السادسة عشرة

حصد الفيلم السينمائي الإيراني «الحرب العالمية الثالثة» من إخراج هومن سيدي جائزته الدولية السادسة عشرة.

ونال الفيلم الجائزة الدولية الـ16 في النسخة التاسعة عشرة من مهرجان«Fantaspoa» السينمائي في البرازيل حيث حصل الممثل "محسن تنابنده" علي جائزة أفضل ممثل في المهرجان. ةهذه هي الجائزة الدولية الرابعة لمحسن تنابنده للفيلم الحرب العالمية الثالثة.

ومثّل الفيلم للمخرج هومن سيدي الذي حصل مؤخرًا على جائزة أفضل فيلم في مهرجان إسطنبول السينمائي في تركيا، السينما الإيرانية في قسم أفضل فيلم دولي في أوسكار  2023 بشكل رسمي.

والفيلم بعد المشاركة الناجحة في مهرجان البندقية السينمائي والفوز بجائزتين لأفضل فيلم وأفضل ممثل في قسم الآفاق، نجح أيضًا في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي الخامس والثلاثين، ومهرجان العالم الآسيوي  السينمائي الثامن في لوس أنجلوس، ومهرجان ستوكهولم السينمائي في السويد.

كما تم إدراجه في قائمة أفلام بالم سبرينغز 2023 وحصل مؤخرًا على ثلاث جوائز رئيسية لأفضل فيلم وإخراج وممثل (محسن تنابنده) من مهرجان بلغراد السينمائي في صربيا.

وفاز هذا الفيلم مؤخرًا بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم في قسم المسابقة الرئيسية وتقدير لجنة التحكيم من لجنة تحكيم الشباب في مهرجان فريبورغ السينمائي السابع والثلاثين في سويسرا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة