البث المباشر

ضمن فعالية "سفرة الكفيل".. العتبة العباسية تحيي ذكرى شهادة أمير المؤمنين في 5 دول أفريقية

الأربعاء 12 إبريل 2023 - 18:34 بتوقيت طهران
ضمن فعالية "سفرة الكفيل".. العتبة العباسية تحيي ذكرى شهادة أمير المؤمنين في 5 دول أفريقية

أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، برنامج (سفرة الكفيل) الخاصّ بليالي القدر وإحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين(عليه السلام)، وذلك في خمس دول أفريقية.

وأشرف على تنظيم البرنامج مبلّغو ومنسّقو مركز الدراسات الأفريقية في القارة السمراء التابع للقسم.

وقال مدير المركز الشيخ سعد ستار الشمري، إن "البرنامج أقيم في أكثر من خمس دول أفريقية، بمناسبة ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) وليالي القدر المباركة، وحضره أتباع ومحبّو أهل البيت (عليهم السلام)".

وأوضح أن "الدول هي: تنزانيا في مدينة كيغوما وأشرف على البرنامج الشيخ عمار مولد، وفي ريف باثروا النيجيرية، وأقيم البرنامج بتنسيق وإشراف الشيخ بشير ثاني محمود، كما أقيم في دولة السنغال في مدينة زيغينشور وأشرف عليه الشيخ يحيى تور، وفي موريتانيا أقيم البرنامج في مدينة نواكشوط بإشراف الشيخ محمد فال، وفي مدينة اكرا بدولة غانا أقيمت سفرة الكفيل بإشراف ومتابعة الشيخ نوح بن عيسى".

وشمل البرنامج بحسب الشمري جلسةً قرآنيةً ومحافل لذكر فضائل ومناقب أمير المؤمنين (عليه السلام) ومجلس استشهاده ومظلوميته، وأقيمت أيضاً جلسات لتلاوة الأدعية المأثورة عن أهل البيت (عليهم السلام) الخاصّة بليالي القدر، كما أقيمت مآدب إفطارٍ جماعيّ للحضور من أتباع محبّي أهل البيت (عليهم السلام)، تبرّكاً بخيرات أبي الفضل العباس(عليه السلام).

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة