البث المباشر

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان صهيوني على جنوب البلاد

الأحد 9 إبريل 2023 - 12:48 بتوقيت طهران
الدفاعات السورية تتصدى لعدوان صهيوني على جنوب البلاد

تصدّت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم الأحد، لعدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في المنطقة الجنوبية، وأسقطت بعض الصواريخ.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" أنّ "العدو الإسرائيلي نفّذ نحو الساعة الخامسة من صباح اليوم عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف المصدر أنّ وسائط الدفاع الجوي السوري "تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، فيما أدّى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وذكر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أنّ "سلاح الجو استهدف مجمعاً للجيش السوري وأنظمة رادار عسكرية ومواقع مدفعية". 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ "مدفعية الجيش استهدفت بالقذائف حوض اليرموك جنوب غربي سوريا"، مضيفةً أنّ "المجلس الإقليمي أمر بفتح الملاجئ في كل مستوطنات جنوب الجولان". 

وكان مراسل الميادين أفاد بدوي انفجار في محيط بلدة خان أرنبة في مدينة القنيطرة جنوبي سوريا.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أنّ 3 قذائف جديدة أطلقت من الأراضي السورية باتجاه الجولان المحتل، وسقطت منها اثنتان في منطقة مفتوحة، وذلك بعد ساعات من إطلاق 3 قذائف أخرى.

وأعلن الجيش الأردني، مساء السبت، "انفجار صاروخ بالهواء" شمالي البلاد في منطقة محاذية للحدود السورية، من دون "خسائر بالممتلكات والأرواح".

كذلك، نقل الإعلام الإسرائيلي عن تقارير أفادت بـ "إحباط الجيش المصري إطلاق صواريخ من منطقة سيناء في اتجاه مدينة إيلات".

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ "الجيش المصري عثر على منصة صواريخ بعيدة المدى كانت مجهزة للإطلاق من سيناء في اتجاه إيلات الليلة وفكّكها". 

وشهدت الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة تصعيداً أمنياً أيضاً، يوم الخميس، بعد إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه الجليل الأعلى المحتل، في حدث وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنّه "الأخطر" منذ حرب تموز 2006. وضرب  "جيش" الاحتلال 3 أهداف في لبنان، رداً على إطلاق الصواريخ منه.

يأتي ذلك في وقت تتواصل اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، حيث تعتدي قوات الاحتلال بوحشية على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد.

المصدر: وكالات + الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة