البث المباشر

العتبة العباسية وجامعة الدفاع العراقية توقّعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

الإثنين 13 مارس 2023 - 19:59 بتوقيت طهران
العتبة العباسية وجامعة الدفاع العراقية توقّعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

وقّعت العتبة العباسية المقدسة وجامعة الدفاع للدراسات العسكرية مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وتبادل الوثائق والمعلومات والخبرات.

وقال مدير مؤسّسة الوافي للتوثيق والدراسات في العتبة العباسية السيّد احمد صادق، إنّ "الاتفاقية وُقِّعَت من أجل وضع أسس علمية صحيحة للتبادل العلمي والثقافي وتبادل الخبرات والدورات، بالإضافة إلى تبادل الوثائق والمعلومات التي تُحفَظُ للأجيال القادمة ‏ما حدث في العراق".

وأضاف "تأتي الاتفاقية لتوطيد أواصر التعاون بين الجامعة والعتبة المقدسة، مبينًا أنّه "هناك تعاون مسبق بين المؤسّسة والجامعة، وقد تُوِّجَ من خلال توقيع الاتفاقية".

وأوضح صادق أنّ "دور مؤسّسة الوافي هو توثيق الحقبة التاريخية للعراق، وستكون هذه الاتفاقية منطلقًا لاتفاقيات جديدة مع جهاز مكافحة الإرهاب والجامعات والمؤسسات البحثية الأخرى؛ من أجل إضافة رافد جديد للعتبة العباسية المقدسة لتدوين التاريخ".

من جهته قال مدير مركز الدراسات والبحوث الإستراتيجية في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية اللواء قوات خاصة الركن أحمد علي حسين، إنّ" الاتفاقية تصبّ في تنفيذ برنامج التعاون العلمي في مجال كتابة البحوث والدراسات، للاستفادة من ما تمتلكه العتبة العباسية من أرث كبير في مجال الكتب والمخطوطات وغيرها، فضلاً عن امتلاكها طاقات علميّة وأكاديميّة وثقافيّة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة