البث المباشر

إفتتاح المعرض القرآني السنوي في جامعة "الفرات الأوسط" العراقية+صور

الأربعاء 8 مارس 2023 - 16:56 بتوقيت طهران
إفتتاح المعرض القرآني السنوي في جامعة "الفرات الأوسط" العراقية+صور

أطلق المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة فعاليات معرضه القرآني السنوي في جامعة الفرات الأوسط التقنية.

ويُشرف على المعرض معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع.

وقال مدير المعهد السيد مهند الميالي إنّ "المعرض يأتي ضمن المشروع القرآني لطلبة الجامعات والمعاهد، الذي انطلقت محطته الأولى في جامعة الكفيل، بهدف اعداد جيل واعٍ لمواجهة التحديات الثقافية الصعبة">

وأضاف "يتضمّن المعرض إطلاق منصةٍ للمشاريع القرآنية، فضلاً عن إقامة دورات قرآنيّة في القراءة الصّحيحة وقواعد التّجويد، ومسابقة قرآنيّة في الحفظ والتّلاوة، ومسابقة قرآنية كتبية".

وتابع "يشتمل المعرض على فقرات متنوعة منها معرض قرآني صوري، وندوات قرآنيّة وجلسات حواريّة داخل الكلّيات والأقسام الداخلية، وبرنامج تطويريّ لأساتذة الجامعات، مُثنيًا على تعاون الجامعة وتسهيلها الإجراءات المتعلقة بإقامة المعرض".

من جهته ثمّن مساعد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور احمد غانم وداي وفريقه الذي حضر افتتاح المعرض الجهود المباركة التي حباها الله عز وجل لتكون في خانة من هم حملة لكتابه العظيم ونشر معارفه لدى الأوساط المختلفة.

وأضاف أنّ "الشريحة الطلابية بأمس الحاجة لمثل هذه المعارض القرآنية، كونها تُنمّي حس المعرفة تجاه المذهب الحنيف، فضلاً على مواجهة الثقافات الدخيلة التي طرأت على المجتمع في الآونة الأخيرة".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة