البث المباشر

إيران تكشف النقاب عن الأطلس البيئي للخليج الفارسي!

الأحد 5 فبراير 2023 - 22:27 بتوقيت طهران
إيران تكشف النقاب عن الأطلس البيئي للخليج الفارسي!

أعلن رئيس المعهد الوطني لبحوث المحيطات وعلوم الغلاف الجوي عن الكشف عن هذا الأطلس نتيجة جمع البيانات والدراسات البيئية لمسبار الخليج الفارسي في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان.

وقال الدكتور مرتضى توكلي، وهو يكشف النقاب عن الأطلس البيئي للخليج الفارسي في معهد البحوث الأوقيانوغرافية: إن معهد الأبحاث ينوي اجراء برامج علمية وثقافية وترويجية متنوعة لشرح إنجازات الثورة الإسلامية في مجال العلوم البحرية والمحيطات، في سياق التعليمات الصادرة من وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا، وكذلك لتنفيذ الهدف الهام “جهاد التفسير”، من الفترة 1 إلى 11 فبراير2023.

وذكر أن الغرض من إقامة هذه البرامج هو شرح الإنجازات البحثية في البلاد وكذلك لتعزيز العلم ونتائج الباحثين في مجال علوم المحيطات والغلاف الجوي والهندسة. وتابع: من المفترض أن تكون هذه البرامج في اتجاه السياسات والبرامج التنفيذية لمعهد البحوث ليتم تنفيذها على مستوى الطلاب والباحثين والموظفين.

وأشار الدكتور توكلي إلى افتتاح مختبر التكنولوجيا الحيوية البحرية باعتباره المختبر الرابع لمعهد أبحاث علوم البحار في المبنى المركزي لمعهد البحوث وإجراء جولة بحثية في مياه بحر عمان كأحد المشاريع، لعلاقة معهد الأبحاث بالصناعة ومن بين هذه البرامج: ازاحة الستار عن الأطلس البيئي للخليج الفارسي وبحر عمان هو نتيجة لجمع البيانات والدراسات البيئية لمسبار الخليج الفارسي في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان بدعم من الصندوق الوطني للبيئة.

كما أشار رئيس المعهد الوطني لبحوث المحيطات وعلوم الغلاف الجوي إلى عقد المدرسة الشتوية لمحو الأمية المحيطية لـ 90 طالبًا في السنة الأولى من المرحلة الثانوية في طهران كواحد من البرامج الأخرى لهذا الأسبوع وقال: مراكز (نوشهر وبوشهر) ، حضور باحثين من محطة تشابهار في مدارس المدينة وعقد ورشة عمل المعرفة المحيطية الأساسية للطلاب بمشاركة التعليم في تشابهار وعقد المرحلة النهائية من مسابقة تفكير وطنية في مجال علوم وهندسة المحيطات وتكريم 4 فائزين في مسابقة محو أمية المحيطات من برامجنا الأخرى .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة