البث المباشر

مسؤول برلماني: مشروع قرار عاجل حول الرّد بالمثل الشديد على أوروبا بات جاهزاً للنقاش

السبت 28 يناير 2023 - 20:45 بتوقيت طهران
مسؤول برلماني: مشروع قرار عاجل حول الرّد بالمثل الشديد على أوروبا بات جاهزاً للنقاش

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي "وحيد جلال زادة"، إن "أعضاء البرلمان يحرصون على اتخاذ أشدّ أنواع الرد بالمثل على سلوك أوروبا التدخّلي، وقد تم في هذا السياق إعداد مشروع قرار على وجه العجالة لمناقشته خلال جلسة برلمانية مفتوحة".

وفي تصريح له اليوم السبت، أوضح "جلال زادة"، أنه منذ فترة طويلة كان يجري إعداد خطة في لجنة الأمن القومي النيابية، والتي بموجبها ستكون حكومة الجمهورية الإسلامية ملزمة بالرد بالمثل على الإجراءات الأحادية والتدخلية من جانب الدول الأوروبية.

وأضاف هذا المسؤول البرلماني: إن الإضطرابات الإخيرة وتحركات الدول الأوروبية المتضاربة والتدخلية في شؤون الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لاسيما دعم عناصر الشغب والإنفصاليين المناوئين للثورة، أدت الى تسريع وتيرة النظر في هذا القرار.  

كما تطرق "جلال زادة"، الى مسودة قرار البرلمان الأوروبي لتصنيف حرس الثورة الإسلامية "منظمة إرهابية"، قائلاً: إن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، قررت مناقشة الخطوط العريضة وتفاصيل هذا القرار الذي جرى مناقشته يوم الأحد الماضي وأعيد إليها من جديد، للبث في ملاحظات النواب المطروحة حوله.

واستطرد قائلاً: إن مجلس الشورى الإسلامي، سيرصد سلوك البرلمان الأوروبي من أنه سيرضخ الى إملاءات المتطرفين، أو سيتخذ نهجاً طبيعياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة