البث المباشر

السلطة الفلسطينية تعلن وقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني

الجمعة 27 يناير 2023 - 09:06 بتوقيت طهران
السلطة الفلسطينية تعلن وقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني

قال المتحدّث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الخميس، إنّ السلطة الفلسيطينية أوقفت التنسيق الأمني مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلّة، بعد العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

وقال بيان صادر، بعد اجتماع للقيادة الفلسطينية، إنه "في ضوء العدوان المتكرر على أبناء شعبنا، والضرب بعُرض الحائط الاتفاقات الموقعة، بما فيها الأمنية، نؤكد أن التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم يعد قائماً، اعتباراً من الآن".

وثمّن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، قرار قيادة حركة "فتح" وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، داعياً إلى تنفيذ القرار.

وقال العاروري في تصريحات للميادين، إنّ "الهم الحقيقي حالياً هو انجاز التوافق الوطني ليتكامل مع المقاومة"، مضيفاً: "نثق أن وحدتنا ستأخذنا إلى الانتصار، وبالنسبة لمبادرة الجزائر نحن ملتزمون بتنفيذها".

كما أكد الوقوف بوجه حكومة الاحتلال، "وفرض قضيتنا على أجندة العالم".

وأضاف العاروري: "توصلنا إلى تفاهمات شاملة مع حركة فتح"، مشدداً على أن "التواصل مستمر بينهما، واللقاء الأخير كان بالأمس، وقرارات فتح اليوم تؤسس لمسارٍ وطني".

كذلك قال القيادي في حركة حماس، إن "المقاومة في غزة هي في خدمة شعبنا وليست بعيدة عما يجري في الضفة"، وأضاف: "القضية موضع نقاشنا، والأيدي على الزناد، والتدخل تحدده قيادة المقاومة ومتى، خصوصاً في جنين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة