البث المباشر

الأمم المتحدة تقر طلب فلسطين، فتوى قانونية بشأن ماهية الاحتلال الصهيوني

السبت 31 ديسمبر 2022 - 12:23 بتوقيت طهران
الأمم المتحدة تقر طلب فلسطين، فتوى قانونية بشأن ماهية الاحتلال الصهيوني

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، بالأغلبية مشروع القرار الفلسطيني القاضي بطلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية بشأن ماهية الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن 87 دولة صوتت لصالح القرار، مقابل 26 دولة عارضته، في وقت امتنعت 53 دولة عن التصويت فجر اليوم السبت.

ونقلت المصادر على لسان رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة شكره للدول التي أيدت مشروع القرار، مشيراً إلى أن "الأمم المتحدة طلبت من خلال هذا التصويت فتوى من محكمة العدل الدولية تتعلق بانتهاك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاحتلال والاستيطان والضم".

ويأتي هذا التصويت بعد يوم واحد فقط على أداء الحكومة الصهيونية اليمين الدستورية، والتي تعتبر التوسع الاستيطاني على رأس جدول أعمالها.

من جهتها، رحبت رئاسة السلطة الفلسطينية بتصويت الأمم المتحدة لصالح قرار طلبها الخاص بماهية وجود الاحتلال الصهيوني في أرض دولة فلسطين بما فيها مدينة القدس، قبل تحويله إلى محكمة العدل الدولية.

وقال المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة:إن هذا التصويت دليل على وقوف العالم أجمع إلى جانب شعبنا وحقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف.

وشدد أبو ردينة على أنه "آن الأوان لتكون إسرائيل تحت القانون، وتحاسب على جرائمها المستمرة بحق شعبنا، وعلى العالم تحمل مسؤولياته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى الجميع التوقف عن الكيل بمكيالين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة