البث المباشر

رئيسي: الحكومة تسعى لتجنب السيولة في قانون الموازنة

الأحد 25 ديسمبر 2022 - 20:05 بتوقيت طهران
رئيسي: الحكومة تسعى لتجنب السيولة في قانون الموازنة

قال الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي: إن الحكومة بذلت قصارى جهدها لتجنب أي قرار أو إجراء يتسبب في حدوث تضخم في البلاد، بما في ذلك زيادة السيولة وخلق الأموال.

وصرح رئيس الجمهورية في الجلسة المسائية لمجلس الوزراء اليوم الأحد، أن الحكومة بذلت قصارى جهدها لصياغة مشروع قانون واقعي للموازنة، واعتبر"تجنب التضخم" أهم قضية يجب مراعاتها في وضع ميزانية العام المقبل وقال: إن الحكومة بذلت كل جهد لتجنب أي قرار أو إجراء يتسبب في حدوث تضخم في البلاد، بما في ذلك زيادة السيولة وخلق الأموال.

كما أكد رئيسي على الإسراع في وضع خطة التنمية السابعة، وأضاف: "الحكومة والبرلمان سيعملان بجد للمصادقة على قانون الموازنة وخطة التنمية في الوقت المناسب".

وصوت اعضاء مجلس الوزراء في هذا الاجتماع، على منح الثقة للسيد محمد كرمي بصفته المحافظ الجديد لسيستان وبلوشستان.

واشاد رئيسي بجهود السيد مدرس خياباني المحافظ السابق لتنمية سيستان وبلوشستان، وأكد على ضرورة استمرار التنمية الاقتصادية لهذه المحافظة ونصح المحافظ الجديد بان يوظف الطاقات الانسانية المتنوع لسيستان وبلوشستان وبدعم من جميع الطبقات والجماعات العرقية والأديان للعمل على حل المشاكل الاقتصادية وان يعتمد في هذا الصدد على مساعدة وتعاون أعضاء مجلس الوزراء.

وفي إشارة إلى أهمية محافظة سيستان وبلوشستان في خريطة التخطيط الإقليمي للبلاد، قال رئيسي: إن وجود حدود طويلة في المحافظة تعد فرصة لنا ونأمل ان نشهد من خلال المشاركة العامة وتطوير وازدهار الانشطة الاقتصادية، تقدم سيستان وبلوشستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة