البث المباشر

وزير الثقافة يدعو لتعزيز التعاون الإعلامي بين ايران وسوريا في مواجهة الإعلام المضلل

الأحد 25 ديسمبر 2022 - 09:03 بتوقيت طهران
وزير الثقافة يدعو لتعزيز التعاون الإعلامي بين ايران وسوريا في مواجهة الإعلام المضلل

أكد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي، محمد مهدي إسماعيلي، أهمية تعزيز التعاون الإعلامي مع سوريا، خصوصاً في المرحلة الراهنة نظراً لما يتعرض له البلدان من هجوم إعلامي غربي مضلل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم السبت بين "اسماعيلي"، ومعاون وزير الإعلام السوري "أحمد ضوا" الذي يزور ايران على راس وفد إعلامي لبحث علاقات التعاون القائمة بين طهران ودمشق وخاصة في المجالات الإعلامية.

واعتبر وزير الثقافة الايراني في هذا اللقاء، ان توسيع التعاون الايراني السوري في المجالات الاعلامية سيتيح لكلا البلدين وضع الرأي العام العالمي بحقيقة ما يجري من تضليل بواسطة الابواق الاعلامية الغربية.

كما دعا إلى تبادل الخبرات الإعلامية بين سوريا وإيران، بما يخدم رؤية البلدين المشتركة حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واقترح اسماعيلي، تشكيل لجنة مشتركة لمواجهة أكاذيب الإعلام الغربي؛ منوها باستعداد وزارة الثقافة الايرانية لتقديم كل الدعم الى الجمهورية العربية السورية في المجالات الإعلامية والدرامية والسينمائية.

الى ذلك، أكد معاون وزير الاعلام السوري ضرورة تفعيل وتعزيز التعاون بين بلاده مع ايران؛ و"خاصة في المجال الإعلامي لفضح أساليب أجهزة إعلام الغرب التي تزوّر الحقائق والوقائع في سوريا وإيران لتأجيج الأوضاع وخلق الفتنة والنيل من استقرار البلدين واستقلالهما".

ولفت" ضوا" خلال اللقاء مع اسماعيلي، إلى أهمية ودور الإعلام لتعزيز أواصر الصداقة، وتطوير العلاقات في كل المجالات بين طهران ودمشق؛ مصرحا أنه "تم خلال زيارة الوفد الإعلامي السوري إلى طهران وضع اللمسات على بعض الخطط المشتركة بهدف الارتقاء بالعمل الاعلامي والفني".

وعقد الوفد الإعلامي برئاسة معاون وزير الإعلام مع معاون وزير الثقافة الإيراني لشؤون السينما محمد خزاعي جلسة عمل مشتركة تم خلالها بحث التعاون في مجال إنتاج الأفلام السينمائية المشتركة والمسلسلات.

وتم في هذا اللقاء ايضا، استعراض واقع العمل السينمائي والدرامي في البلدين حيث أكد ضوا أهمية الدراما والسينما في التأثير على الرأي العام بما يخدم قضايا البلدين، ودعا إلى إنتاج أعمال درامية وسينمائية مشتركة لمواجهة الغزو الثقافي الخارجي.

في المقابل، أبدى خزاعي الرغبة بالتعاون في هذا المجال مع سوريا؛ منوهاً بالأعمال السينمائية والدرامية السورية التي تلقى صدى كبيراً في العالمين العربي والإسلامي، وداعياً إلى تشكيل فرق عمل مشتركة بهدف تنفيذ المشاريع الفنية التي تم التخطيط لإنتاجها بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة