البث المباشر

رئيسي: "الحوكمة الرقمية والحكومة الذكية" ضروريان لتشكيل حكومة قوية

الخميس 3 نوفمبر 2022 - 19:04 بتوقيت طهران
رئيسي: "الحوكمة الرقمية والحكومة الذكية" ضروريان لتشكيل حكومة قوية

اعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي أن "الحوكمة الرقمية والحكومة الذكية" ضرورة لتشكيل حكومة قوية.

وقال الرئيس رئيسي في تصريح له اليوم الخميس في اجتماع الدورة الخامسة والعشرين للمجلس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات: إن أساس عمل الحكومة الذكية هو تسهيل وصول المواطنين إلى المعلومات في مختلف المجالات الإدارية والعلمية والتجارية والمصرفية والمالية.

وفي إشارة إلى بطء تنفيذ خطة الحكومة الإلكترونية في السنوات الماضية، قيّم رئيس الجمهورية بالإيجابي إنجاز شبكة المعلومات الوطنية بنسبة 50٪ في العام الماضي.

كما أشار رئيسي إلى أهمية تسريع اتصال الاجهزة التنفيذية بـ "النافذة الموحدة للحكومة الذكية"، وأضاف: ينبغي تشجيع الاجهزة التي أطلقت نافذة خدمات الحكومة الذكية الوطنية في الوقت المحدد.

واعتبر الموارد البشرية الكفوءة والخبيرة مطلباً مهماً آخر لتحقيق الحكومة الذكية، وقال: إن الهيئات التنفيذية ملزمة بتوظيف النخب والمتخصصين في الدوائر ذات الصلة من أجل الحفاظ على رأس المال الوطني.

وأشار رئيسي إلى ضرورة جهود المؤسسات لتعويض التأخير في استكمال شبكة المعلومات الوطنية وتحقيق الحكومة الذكية، وأكد على استمرار عقد الاجتماعات والمتابعة الجادة لأعمال الحكومة الذكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة