البث المباشر

العراق.. انطلاق معرض "خاتم الأنبياء (ص)" القرآني

الأحد 23 أكتوبر 2022 - 18:24 بتوقيت طهران
العراق.. انطلاق معرض "خاتم الأنبياء (ص)" القرآني

تزامناً مع ذكرى ولادة النبي الأكرم محمد (ص)، أطلق مركز الإعلام القرآني التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة أمس السبت 22 أكتوبر الجاري معرض خاتم الأنبياء (ص) القرآني السنوي الأول في منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول مركز الإعلام كرار الشمري: "أقام مركز الإعلام القرآني في الدار معرض خاتم الأنبياء(ص) القرآني السنوي في دورته الأولى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات القرآنية منها إقامة أصبوحات وأمسيات قرآنية يحييها كبار القراء من العراق والعالم الإسلامي".

وأضاف الشمري: "سيتم خلال المعرض حفل توقيع ثلاثة كتب قرآنية؛ "كتاب الفرائد فيما اختص به الله عليًا دون البشر" للشيخ الدكتور خير الدين علي الهادي و"كتاب آيات الامام الحسين (ع)" للدكتور السيد مرتضى جمال الدين، وكتاب "كيف تدخل لعلم التفسير" لمؤلفه السيد بدري الاعرجي الفائز الأول في التفسير على مستوى العراق".

وتابع: "كما يتضمن المعرض إقامة ورش للخط العربي بمشاركة كبار الخطاطين على مستوى العراق لخط اللوحات القرآنية وغيرها وإهدائها لزوار المعرض"، مشيراً إلى أنه" تم تخصيص ركناً خاصاً بالنساء في هذا المعرض وهوعبارة عن مرسم للطفل القرآني حيث يقوم الطفل بتلوين الرسومات الهادفة ثم تهدى هذه المرسومة إلى طفل نفسه".

وأما عن فعاليات الحفل فقد أوضح مراسل الدار: "ابتدأ الحفل الذي شهد حضوراً كبيراً للشخصيات الدينية والقرآنية بالإضافة لنائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، بتلاوة عطرة للقارئ الشيخ ميثم التمار وبعدها كلمة لرئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي التي أشار فيها لدور الدار في رفد المؤسسات القرآنية والعمل المشترك بينهما منوهاً لدور الكتّاب في رفد الساحة القرآنية بالثقافة القرآنية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة