البث المباشر

رئيسي: الحوار اليمني - اليمني هو الحل لأزمة اليمن

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 07:24 بتوقيت طهران
رئيسي: الحوار اليمني - اليمني هو الحل لأزمة اليمن

صرح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي بأن موقف طهران لحل أزمة اليمن هو إجراء الحوار اليمني - اليمني، مؤكداً استعداد البلاد لاستخدام كل قدراتها وطاقاتها للتعاون مع الأمم المتحدة في مسار السلام والرخاء الإقليمي والعالمي.

وفي اتصال هاتفي مع أمين عام منظمة الأمم المتحدة انتونيو غوتيريش، مساء الاثنين ، شكر رئيسي جهوده في عقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة، مؤكداً استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستخدام جميع قدراتها وطاقاتها الإقليمية للتعاون مع الأمم المتحدة في مختلف المجالات، والتي يمكن أن تؤدي إلى السلام والازدهار الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الأزمة في اليمن، والمتمثلة بضرورة إجراء الحوار اليمني - اليمني، ورفع الحصار الاقتصادي بصورة واقعية والاهتمام بالأزمة الإنسانية في اليمن، مؤكداً على ضرورة وفاء الجانب السعودي بالتزاماته في هذا الصدد.

من جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، في الاتصال الهاتفي عن شكره وتقديره للحضور النشط والنهج التفاعلي للرئيس الإيراني في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبراً المحادثات التي أجراها معه بأنها كانت مهمة.

كما وجه الشكر لإيران على تعاونها مع الأمم المتحدة، وأشاد بدور إيران الإقليمي ومكانتها الحضارية، معتبراً ذلك عاملاً أساسياً في تعزيز السلام والازدهار في المنطقة.

وطلب الأمين العام للأمم المتحدة الدعم من قبل إيران لتمديد وقف إطلاق النار في اليمن.

وفي ختام الاتصال الهاتفي طمأن غوتيريش بأنه سيضغط على الجانب السعودي لتنفيذ التزاماته، ومن ضمنه إنهاء الحصار المفروض على اليمن بصورة حقيقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم