البث المباشر

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين طهران وكربلاء المقدسة

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 17:43 بتوقيت طهران
توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين طهران وكربلاء المقدسة

وقع رئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني ومحافظة كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، في طهران على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك.

وإلتقى محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي والوفد المرافق له مع رئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني اليوم الثلاثاء في برج ميلاد.

وقال رئيس بلدية طهران في هذا اللقاء: إن الشعبين الايراني والعراقي يتعاونان بفخر في طريق البناء ومساعدة بعضهما البعض من أجل شرف وعظمة الإسلام، ونأمل أن يزداد هذا التقارب يومًا بعد يوم.

واوضح زاكاني: بحثنا عن مختلف الإمكانيات المتاحة في طهران، واليوم نحن مستعدون للتعاون في مختلف المجالات منها النقل والنفايات والخدمات البلدية والهندسية والفنية والمدنية وغيرها، لتحويل تقديم خدماتنا الى إطار عمل وجعلها حديثة وفعالة.

وأضاف رئيس بلدية طهران: نتمنى أن يكون هذا التعاون العميق مقدمة لنجاح طهران وكربلاء في الإستفادة من الإمكانيات، خاصة خلال فترة زيارة الأربعين الحسيني،  وبنظرة تنبؤية ومقدمة لظهور الامام المهدي ـ عجل الله فرجه ـ من خلال التكاتف وتهيئة الظروف، ونجعل هذا التعاون مثالا تستطيع المدن الأخرى الاقتداء به.

من جانبه اعرب محافظ كربلاء نصيف الخطابي في هذا اللقاء، عن تمنياته بأن يرزقه الله خدمة الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ معربا عن سعادته لزيارة رئيس بلدية طهران لمدينة كربلاء المقدسة، التي كان هدفها المساهمة في تقديم افضل الخدمات للزائرين، وإن التعاون الوثيق مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال زيارة الأربعين الحسيني، من شأنه تحقيق هذا الهدف.

وتابع قائلا: بلدية طهران في المنطقة بنجاحها وتطورها ولديها تجربة واسعة ونريد نقل خبراتها  في مختلف المجالات الحضرية بما في ذلك البناء والإعمار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة