البث المباشر

الرئيس الإيراني يعلن المصادقة على تنفيذ 220 مشروعاً في محافظة مركزي

السبت 23 يوليو 2022 - 07:42 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يعلن المصادقة على تنفيذ 220 مشروعاً في محافظة مركزي

أعلن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي عن المصادقة على تنفيذ 220 مشروعاً في محافظة مركزي (وسط إيران).

وفي تصريح له مساء الجمعة في ختام زيارته لمحافظة مركزي (وسط إيران) قال رئيسي: صادقنا على تنفيذ 220 مشروعاً خلال الزيارة، ورغم أنها تتطلب استثمارات كبيرة لكننا صادقنا على تنفيذها لأنها من الضرورات وهي تتضمن 50 مشروعاً في مجالات البنية التحتية و 39 مشروعاً في مجالات المياه والتربة والزراعة و 65 مشروعاً ثقافياً وتعليمياً ورياضياً و 20 مشروعاً لاستكمال المستشفيات و 9 مشاريع لتوفير فرص العمل بالتحديد و 8 مشاريع في مجال الصناعة وغيرها.

وقال: تماشياً مع الإنتاج والعمل القائم على المعرفة، هناك الكثير من القدرات لتوفير فرص العمل وريادة الأعمال ومن الضروري أن تكون لدى شركات مثل "آذرآب" و"هيبكو" رأس مال متداول لتتمكن من مواصلة عملها.

وقال رئيسي: من أجل ازدهار منتجات هذه الصناعات، يجب أن نوقف الاستيراد. عندما يكون لدينا معدات منتجة في البلاد، فلماذا نلجأ إلى الواردات؟" يجب إيقاف الواردات غير المعقولة، ويجب أن نستخدم منتجاتنا ومعداتنا الخاصة.

وتابع رئيس الجمهورية: "لسنا ضد الخصخصة ولكن بشرط أن تكون الخصخصة مصحوبة بتمكين القطاع الخاص وتحديد معوقات الإنتاج وإزالتها".

وقال رئيسي: لقد تم القيام بعمل جيد في هذا المجال على المستوى الوطني، ويجب القيام به على مستوى المحافظات أيضاً من أجل تحقيق قفزة في النمو.

وأضاف: تقرر تفعيل الصناعات المغلقة وشبه المغلقة بسبب نقص مياه الشرب ومياه الزراعة وإدارة الصرف الصحي واستكمال مشاريع الإمداد بالمياه وإنشاء وتحسين تلك البنود المعتمدة لتلوث الهواء وغرس الأشجار في ألف هكتار وإنجاز محطة رصد الغبار وتركيب مرشح للحد من التلوث من قبل الشركات، طبعاً البعض منها حاول تركيبه لكن ذلك لم يكن كافياً.

وقال رئيس الجمهورية: يجب على الصناعات تخصيص دخل لمسؤوليتها الاجتماعية بحيث تنفق جزءً من دخلها في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة