البث المباشر

برلماني بيلاروسي : ايران دولة تحظى بأهمية استراتيجة واقتصادية

الخميس 14 يوليو 2022 - 18:19 بتوقيت طهران
برلماني بيلاروسي : ايران دولة تحظى بأهمية استراتيجة واقتصادية

إعتبر أندري سافينيخ رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البيلاروسية الإيرانية، الجمهورية الاسلامية الايرانية بلدا مهما استراتيجيا واقتصاديا، وصديقا وشريكا جيدا وموثوقا.

وقال سافينيخ خلال اجتماعه والوفد المرافق له مع وزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني رضا فاطمي امين في طهران، الاربعاء: نحن نعتبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بلدا مهما استراتيجيا واقتصاديا، وصديقا وشريكا جيدا وموثوقا.

واضاف: بالنظر إلى الاجتماعات التي أجريناها خلال اليومين الماضيين في البرلمان ووزارة الخارجية ، يمكننا رسم تاريخ تطور علاقاتنا بشكل ندخل فيه فصلًا جديدًا.

وتابع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البيلاروسية الإيرانية : "في هذه الاجتماعات، لم نناقش فقط اوضاع العقوبات، إلى أي مدى يمكن أن تكون مؤثرة في الشؤون الداخلية لبلدنا، بل ناقشنا أيضًا أساليب التعامل معها لتقليل الضغوط التي تسببها لنا.

وقال: لقد أوضحنا أنه يجب علينا خلق بيئة اقتصادية مناسبة في منطقة أوراسيا حتى نتمكن من تنمية وتطوير القضايا الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية بشكل مستقل. لذلك ، سيكون من المستحيل إنشاء مثل هذا الهيكل الاقتصادي والجو في المنطقة دون وجود إيران، وهي دولة مهمة استراتيجيًا واقتصاديًا.

وصرح رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البيلاروسية الإيرانية أنه ستكون لدينا تغييرات مالية عالمية مهمة في المستقبل، وقال: في السنوات القليلة المقبلة، سيفقد الدولار قيمته من حيث استخدامه في الأنشطة التجارية والاقتصادية، وسيتم استخدام العملات المحلية لتطوير العلاقات الاقتصادية وسيكون لهذا الأمر تاثيره الكبير في الحد من العقوبات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة