البث المباشر

بلدية طهران تستعد لإقامة مراسم زيارة الأربعين

الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 21:27 بتوقيت طهران
بلدية طهران تستعد لإقامة مراسم زيارة الأربعين

أشار نائب رئيس المجلس البلدي للعاصمة الإيرانية برويز سروري الى زيارة لجنة الأربعين إلى العراق، موضحا أنه تقرر أن ينقل رئيس بلدية طهران ، بصفته عضوا في الوفد الحكومي ، آراء المسؤولين العراقيين لرئيس الجمهورية والوزراء المعنيين.

وقال سروري عن مرافقته لرئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني في زيارته للعراق: نظرا الى أن بلدية طهران لديها مسؤوليات فيما يتعلق بمسيرة الأربعين الحسيني، فقد عقد رئيس بلدية طهران وأعضاء لجنة الأربعين في المجلس البلدي عدة اجتماعات في العراق.

وأضاف عضو المجلس البلدي لطهران: بالنظر إلى أن هذه المسيرة ستستأنف بالنسبة للزوار الإيرانيين بعد عامين فان التقديرات تشيرا الى أن ما بين 3 و 5 ملايين زائر إيراني سيتوجهون إلى العراق هذا العام، وينبغي على بلدية طهران اتخاذ الترتيبات اللازمة لاقامة مراسم الأربعين هذا العام.

وتطرق الى المشاكل التي ستواجه الأربعين هذا العام، وقال: بالإضافة إلى الاستقبال الحماسي للأربعين الحسيني هذا العام، فإن درجات الحرارة المرتفعة من المشاكل الموجودة اثناء مسيرة الأربعين، وفي الحقيقة ستتحول مسيرة الزائرين من النهار إلى الليل، وينبغي التفكير في خطة في هذا الصدد.

واضاف سروري: بما ان العديد من الزائرين الإيرانيين سيتوجهون من طهران، فقد عقد أعضاء لجنة الأربعين في بلدية طهران اجتماعات مع مسؤولي العتبات العلوية  والحسينية والعباسية والعسكرية، والمحافظين ورؤساء البلديات في المدن المعنية لتقديم الخدمات بأفضل وجه.

وفي ختام تصريحه أعرب نائب رئيس المجلس لطهران عن أمله في اقامة مراسم الأربعين الحسيني بشكل أفضل بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة، في ضوء التعاون بين إيران والعراق والأداء الذكي والفعال لبلدية طهران.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة