البث المباشر

إيران تكشف عن حجم صادراتها السنوية للعراق

السبت 25 يونيو 2022 - 21:11 بتوقيت طهران
إيران تكشف عن حجم صادراتها السنوية للعراق

أكد رئيس منظمة التنمية التجارية الإيرانية أن حجم الصادرات السلعية للعراق في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2022 قد بلغ 9.5 مليار دولار، بنمو 1.5 مليار دولار عن الفترة المناظرة السابقة.

واشاد " علي رضا بيمان باك" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت بجهود الملحق التجاري الايراني لدى العراق، مبينا انه استطاع ان يكون شبكة تجارية واسعة تشمل البصرة والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة واقليم كردستان العراق.

واوضح "بيمان باك" : لدينا مراكز تجارية في مختلف المدن العراقية الرئيسية؛ وقد استطعنا ان نحقق اكبر الارباح عبر تنظيم المعارض التجارية في البلد الجار خلال السنوات القليلة الاخيرة.

واضاف، ان صادرات الخدمات الفنية والهندسية الايرانية، سجلت ارتفاعا خلال السنوات الاخيرة، ولاسيما العراق الذي تلقى اكبر نسبة من هذه الخدمات. 

وعلى صعيد اخر تطرق رئيس المنظمة الى المشاورات المشتركة مع دولة قطر؛ مبينا انه تم في هذا السياق وبجهود غرفة التجارة الايرانية القطرية، تنظيم اجتماع ضم 70 من رجال اعمال البلدين لبناء الاواصر والتعاون بينهما.

وصرح، ان احد اقتراحات امير قطر هو اقامة معرض ايراني للسجاد والحرف اليدوية في هذا البلد؛ مؤكدا على اغتنام هذه الفرصة لتوسيع الصادرات الى دولة قطر. 

واستطرد بيمان باك : سيتم تزامنا مع بدء كاس العالم 2022، اقامة معرض للسلع الايرانية في  قطر؛ الامر الذي لقي ترحيب المسؤولين القطريين.  

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة