البث المباشر

إيران وفنزويلا تتفقان علي تعزيز التعاون النفطي المشترك

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 12:08 بتوقيت طهران
إيران وفنزويلا تتفقان علي تعزيز التعاون النفطي المشترك

اتفقت إيران وفنزويلا على تعزيز التعاون النفطي بينهما وزيادة صادرات المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

والتقى وزير النفط الايراني جواد أوجي، اليوم الثلاثاء رئيس جمهورية فنزويلا "نيكولاس مادورو" في قصر سعد آباد بالعاصمة طهران لمناقشة العلاقات الثنائية. وتم خلال الاجتماع اتخاذ قرارات بشأن قضايا كامدادات الوقود وتصدير المنتجات البترولية والمحفزات والمنتجات البتروكيماوية.

كما جرى في الاجتماع مناقشة مجموعة من القضايا كاصدار قرارات بشأن تصدير الخدمات الفنية والهندسية، وإعادة إعمار وتحديث مصافي النفط، وتطوير حقول النفط والغاز.

يذكر أنه زار وزير النفط الايراني، في مايو الماضي، عدداً من دول أمريكا اللاتينية، بما في ذلك فنزويلا ونيكاراغوا، لمناقشة تفعيل دبلوماسية الطاقة. وتم خلال هذه الزيارات توقيع أربع مذكرات واتفاقيتين في مجال النفط ومذكرتين في مجال الزراعة.

جدير بالذكر أنه وقع رئيس الجمهورية اية الله ابراهيم رئيسي ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو على وثيقة للتعاون الاستراتيجي الشامل لمدة 20 عاماً السبت الماضي (11 حزيران/ يونيو 2022)  في طهران.

ووقعت إيران وفنزويلا بالإضافة إلى وثيقة للتعاون الاستراتيجي الشامل لمدة 20 عاماً، وثائق أخرى للتعاون في المجال السياسي والثقافي والسياحي والاقتصادي والنفطي والبتروكيماوي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة