البث المباشر

الانتخابات اللبنانية.. الداخلية تعلن النتائج النهائية لـ7 دوائر

الإثنين 16 مايو 2022 - 22:25 بتوقيت طهران
الانتخابات اللبنانية.. الداخلية تعلن النتائج النهائية لـ7 دوائر

أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام المولوي، اليوم الاثنين، المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية في 7 دوائر انتخابية، فيما ستصدر نتائج الدوائر الأخرى تباعاً فور الانتهاء من فرز الأصوات.

أعلن وزير الداخلية والبلديات، القاضي بسام المولوي، اليوم الإثنين، المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية اللبنانية في 7 دوائر انتخابية، بينما ستصدر نتائج الدوائر الأخرى تباعاً فور الانتهاء من فرز الأصوات.

وقال المولوي: "على الرغم من كل الصعوبات والتشكيك، فإننا استطعنا إنجاز الاستحقاق الإنتخابي بطريقة جيدة. وكل حملات التشكيك التي تترافق مع فرز النتائج لا تؤثر في عملنا، ولا في عمل الموظفين والقضاة"، مشيراً إلى أنّ "نِسَب الاقتراع ليست منخفضة، بل جيدة، وهي تقريباً مثل النِّسَب في الانتخابات البرلمانية عام 2018، أو أقل قليلاً منها".

وتوزَّعت النتائج، وفق ما أعلنه المولوي، كالتالي:

في دائرة الجنوب الأولى (صيدا - جزين)، بلغت نسبة اقتراع 46.6%، وفاز كلّ من: عبد الرحمن البزري، أسامة سعد في صيدا. وفي جزين: سعيد الأسمر، شربل مسعد، غادة أيوب.

في دائرة الجنوب الثانية (صور - قرى صيدا)، بلغت النسبة 48.8%، وفازت لائحة واحدة تضم: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عز الدين، علي عسيران وميشال موسى.

في دائرة البقاع الأولى (زحلة)، بلغت النسبة 49.5%، وفاز كلّ من: جورج عقيص، إلياس إسطفان، بلال الحشيمي، رامي أبو حمدان، سليم عون، جورج بوشكيان، ميشال ضاهر.

في دائرة البقاع الثانية (البقاع الغربي - راشيا)، بلغت النسبة 42.47%، والفائزون هم: قبلان قبلان، وائل ابو فاعور، حسن مراد، ياسين ياسين، شربل مارون وغسان السكاف.

في دائرة البقاع الثالثة (بعلبك - الهرمل) فاز: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، علي المقداد، إبراهيم الموسوي، إيهاب حمادة، جميل السيد، سامر التوم، ينال صلح وملحم الحجيري. كما فاز أنطوان حبشي.

في دائرة جبل لبنان الأولى (جبيل - كسروان)، بلغت نسبة الاقتراع 63.4%، وفاز: زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا وسليم الصايغ.

في دائرة جبل لبنان الثالثة (بعبدا)، بلغت النسبة 47.39%، والفائزون هم: علي عمار، بيار بو عاصي، هادي أبو الحسن، آلان عون، فادي علامة وكميل شمعون.

وبلغت نسبة الاقتراع في كل لبنان 41.04%، في وقتٍ تنافست في هذه الانتخابات التشريعية، التي تجرى كل 4 سنوات، 103 قوائم انتخابية، تضم 718 مرشحاً، موزعين على 15 دائرة انتخابية، لاختيار 128 نائباً في البرلمان.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة