البث المباشر

الرئيس الايراني يعلن اتخاذ قرارات هامة لتحسين الاداء الاقتصادي

الأحد 8 مايو 2022 - 07:26 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يعلن اتخاذ قرارات هامة لتحسين الاداء الاقتصادي

أكد الرئيس الإيراني على بذل الحكومة الجهود والتنسيق مع القوى الأخرى لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، وقال: "بعد سبعة أشهر من العمل المكثف بخبرة والتشاور مع النخب، تم اتخاذ قرارات لصالح الاقتصاد الوطني وساتحدث حول ذلك مع الشعب قريبًا".

وحدد آية الله السيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية، مساء السبت، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي، حدد المبادئ الثلاثة التي تراعيها الحكومة في تنفيذ قرارات اقتصادية مهمة والمتمثلة في "إجماع المسؤولين"، و"إقناع الرأي العام والنخب والشعب"، و"دعم مصالح الناس، ولاسيما الفئات المحرومة"، وقال انه وكما وعد فانه سيضع الشعب في صميم قرارات الحكومة وسأتحدث عن ذلك بنفسي مع الناس قريباً.

وفي إشارة إلى اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي لرؤساء القوات، أضاف: "هذا الاجتماع هو أحد مظاهر التنسيق والاجماع لاتخاذ القرارات الاقتصادية الكبرى في البلاد".

وأكد رئيسي أن خطة اضفاء الطابع ألشعبي على الدعم بالعملة الصعبة ألمخصص للسلع الأساسية خطوة ضرورية، بالنظر إلى المتطلبات القانونية لميزانية العام الجاري والظروف العالمية الخاصة، وقال: "إن الحكومة تقف إلى جانب الشعب وتدعم مصالح الشعب، وأن معيشتهم تعد خطهأ الأحمر.

ولفت آية الله رئيسي الى الجهود المبذولة ليل نهار والتخطيط الواسع من قبل الحكومة والتنسيق مع مجلس الشورى الاسلامي والسلطة القضائية لتحسين الاوضاع الاقتصادية في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة