البث المباشر

الحرس الثوري: ذكرى الحاج قاسم حية في قلوب الشعب الايراني

الأحد 27 مارس 2022 - 18:37 بتوقيت طهران
الحرس الثوري: ذكرى الحاج قاسم حية في قلوب الشعب الايراني

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بان ذكرى الحاج قاسم سليماني اليوم حية في قلوب الشعب الايراني اكثر مما مضى.

وقال اللواء سلامي في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاحد، خلال زيارته التفقدية لصرح الشهداء في منطقة شلمجة بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران: ان تراب شلمجة هو موضع اقدام ومشهد شهداء ضحوا بانفسهم في طريق رفعة ايران الاسلامية.

واضاف: نحن نشعر بحضور الشهداء في هذه الصروح بالمعنى الحقيقي للكلمة، ولبلادنا وارضنا شهداء عظام ينبغي معرفة منزلتهم وهو الامر الباعث على خلودهم.

وتابع القائد العام للحرس الثوري: لحسن الحظ انه وبعد عامين توفرت الفرصة هذا العام مرة اخرى لتدشين رحلات "سالكون طريق النور"، حيث توجه الكثير من الزوار من مختلف انحاء البلاد لتفقد مناطق العمليات وصروح الشهداء.

واشار اللواء سلامي الى المقام الشامخ للشهيد الحاج قاسم سليماني واضاف: انه وبعد 40 عاما من الحضور الى جانب قائد القلوب (الحاج قاسم)، نشعر اليوم بان روح الحاج قاسم تتحرك في المجتمع وبيننا اكثر منا ذلك لان فكره ونهجه اليوم حي ومتقد في قلوب شعب هذه الديار اكثر مما مضى.  

واشار الى اهمية ايجاد البنية التحتية في مناطق عمليات الدفاع المقدس وقال: انه بالامكان اتخاذ خطوات افضل لتحسين كيفية وكمية صروح الشهداء وحضور "سالكون طريق النور" وهو امر يعتبر هدفا بالنسبة لنا.

يذكر ان رحلات قوافل شعبية تنظم بعنوان "سالكون طريق النور" خاصة في عيد النوروز لزيارة مناطق العمليات الحربية لفترة الدفاع المقدس بمحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد واحياء ذكرى الشهداء في التصدي للحرب العدوانية التي شنها نظام صدام البائد ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة