البث المباشر

ميزات جديدة في تطبيق العتبة العباسية المقدّسة

الخميس 3 مارس 2022 - 20:26 بتوقيت طهران
ميزات جديدة في تطبيق العتبة العباسية المقدّسة

أعلن مركز حقيبة المؤمن التابع لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إصداره التحديث الخامس من تطبيق العتبة العبّاسية المقدّسة.

وهي تشمل إضافاتٍ جوهريّة ذات لمساتٍ فنّية حديثة ومتطوّرة، مواكبةٍ لما تشهده تطبيقات الهواتف الذكيّة، ويُعدّ هذا الإصدار الأوسع والأشمل لهذا التطبيق منذ انطلاقته الأولى عام 2012.

وقال مديرُ المركز الأستاذ علي الجيّاشي: "يُعدّ تطبيق (العتبة العباسية المقدسة) الذي يعمل على الهواتف الذكيّة العاملة بنظامَيْ (Android & Ios)، أحد أهمّ النوافذ الإلكترونيّة للتواصل مع العتبة العبّاسية المقدّسة، والاطّلاع على أنشطتها وفعّالياتها، وجعل المتلقّي على اتّصالٍ دائمٍ روحيّاً وفكريّاً وثقافيّاً، لذلك تعمل ملاكاتنا المُشرِفة عليه على تحديثه وتطويره بصورةٍ مستمرّة".



وأضاف: أنّ "التحديث اعتمد على تبسيط تصميم واجهات المستخدم التفاعليّة، وتطويره باستخدام الأدوات الحديثة وإضافاتٍ تتّسم بالسهولة والحداثة، متجاوزةً كلّ الهفوات التي إنْ كانت موجودة سابقاً، ويرتقي لمستوى الطموح ومستوى التحديثات الحاصلة على التطبيقات، ويعتبر طفرةً نوعيّة بالنسبة للتطبيق، الذي استغرق العمل عليه وقتاً ليس بالقصير لكونه تحديثاً جذريّاً".

وأوضح أنّ "من أهمّ الإضافات التي شهدها التطبيق هي:

- إضافة الهويّة البصريّة وجعل التفاعل بسيطًا وإيجابيًّا لمستخدمي التطبيق، بحيث ترتبط التجربة بالهويّة البصريّة الخاصّة بالعتبة العبّاسية المقدّسة المستوحاة من لون شعارها، وبما يُسهم في تحقيق التواصل مع المستخدم في عرض المحتوى، بدلاً من تشتّته في تعدّد الألوان العشوائيّة في واجهات المستخدم.

- استخدام خطٍّ واحد فقط مع تدرّجاته لعرض تصميم واجهات المستخدم ومحتوى التطبيق بدقّةٍ وفاعليّة.

- استخدام صنفٍ واحد فقط من الأيقونات في تصميم واجهات المستخدم.

- تمّ تصميم الإصدار الحديث باستخدام قانون (فيتس) الحديث، وهو مبدأ مريح يربط حجم الهدف وقربه السياقيّ بسهولة الاستخدام، وتمّ تصميم جميع الأقسام في واجهةٍ واحدة تضمن الوصول إلى المحتوى بصورةٍ سريعة.

- تصميم الواجهات الخاصّة بالأقسام في الإصدار الحديث المُعتَمَدة من شركة (google) في تصميم الواجهات التفاعليّة الحديثة.

- إعادة الهيكليّة البرمجيّة للتطبيق باستخدام المعماريّات الحديثة ومعماريّة الـ(TDD) لتطوير التطبيق".



يُذكر أنّ التطبيق متوافرٌ على الهواتف الذكيّة (آيفون – أندرويد)، ويعتبر انعكاساً لمحتوى شبكة الكفيل العالميّة على موقع الويب، وكذلك التطبيق متوافر على:

- متجر (Google Play) بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام (Android). 

- متجر (Apple Store) بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام (ios).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة