البث المباشر

إسلام آباد تدعم حق طهران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية

السبت 19 فبراير 2022 - 16:38 بتوقيت طهران
إسلام آباد تدعم حق طهران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية

قال نائب رئيس البرلمان الباكستاني "قاسم خان سوري": إن إسلام آباد تدعم مطالب طهران المشروعة في إطار تعزيز قدراتها الدفاعية ولاسيما الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وفي تصريح حصري لمراسل وكالة "إرنا" لدى باكستان اليوم السبت، انتقد "سوري" مواقف الغرب المزدوجة، كما ندّد بالحظر الأمريكي أحادي الجانب ضد إيران.

يذكر، أن نائب رئيس البرلمان الباكستاني، توجه صباح اليوم السبت الى طهران؛ تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإيراني.

وعن أهداف ونتائج هذه الزيارة، رأى "سوري"، ان "تبادل الوفود السياسية والاقتصادية والبرلمانية والامنية والثقافية، لطالما كان على جدول اعمال البلدين الجارين (ايران وباكستان)؛ الامر الذي يكشف عن الثقة الرصينية السائدة تجاه بعضهما الاخر وفيما يخص كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وصرح، بأنه يرغب خلال زيارته الحالية لطهران، في "التعرف على سبل ادارة البلاد والنشاطات البرلمانية لدى دولة ايران الصديقة والشقيقة".

ولفت، بأن تعزيز التعاون الثنائي في المجالات البرلمانية والاقتصادية، وبما يشمل تعزيز التعاون التجاري في المناطق الحدودية والتشاور حول أمن الحدود المشتركة والتطورات الراهنة داخل أفغانستان، تشكل اهم الاجندات المدرجة على جدول زيارته الحالية لطهران.

وأكد "سوري"، إن البلدين يعلمان جيداً طبيعة التهديدات والممارسات المخربة التي تستهدف علاقاتهما العريقة والقائمة على أسس الصداقة.

وحول الوضع في أفغانستان، أعرب عن ارتياحه من أن ايران وباكستان لديهما مواقف متقاربة ومشتركة للدفاع عن الشعب الأفغاني المظلوم والعمل على إرساء السلام في هذا البلد الجار المشترك.

كما تطرق الى الوضع الاقليمي الراهن؛ مصرحاً أن رئيس الوزراء الباكستاني لم يدخر جهداً في نزع التوتر ولاسيما على صعيد العلاقات بين إيران والسعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة