البث المباشر

سريلانكا.. إصدار جديد حول "حياة الرسول (ص)" للأطفال

الأحد 6 فبراير 2022 - 18:32 بتوقيت طهران
سريلانكا.. إصدار جديد حول "حياة الرسول (ص)" للأطفال

تمّ اصدار كتاب حول قصة حياة النبي محمد(ص) باللغة السنهالية في سريلانكا، حيث يروي هذا الكتاب قصة حياة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) بلغة بسيطة للأطفال.

وكتاب "قصة حلاوة العسل" الذي يحكي قصة حياة الرسول (ص) بلغة بسيطة للأطفال، تمت ترجمته ونشره باللغة السنهالية في سريلانكا.

وقامت الباحثة والكاتبة الايرانية "شكوه قاسم نيا" بتأليف هذا الكتاب باللغة الفارسية وتمت ترجمته إلى اللغة السنهالية من قبل المستشارية الثقافية الإيرانية لدى سريلانكا، وبدعم من مركز تنظيم ترجمة ونشر المعارف الإسلامية والعلوم الإنسانية في إيران.

ويتناول هذا الكتاب قصة حياة النبي(ص) من مولده الى بعثته، حيث قد صورت المؤلفة حياة الرسول(ص) خاصة فترة طفولته بلغة بسيطة وطلاقة للأطفال.

وقامت الباحثة والكاتبة الايرانية "السيدة فاطمة الشيفاني" بترجمة هذا الكتاب إلى اللغة السنهالية، كما أن دار جمعية "الحكمة" للطباعة والنشر قد أصدرت هذا الكتاب في 1000 نسخة.

وإن الوعي بشخصية النبي محمد (ص) وسيرته أمر ضروري للمسلمين في مختلف أنحاء العالم خاصة الأطفال والمراهقين حتى يقتدوا بالنبي (ص) في الأخلاق والسلوك.

هذا ويذكر أن المسلمين يشكلون نحو 10 في المائة من سكان سريلانكا البالغ عددهم 22 مليون نسمة، ويعتبر سرد تاريخ الإسلام، وخاصة حياة النبي (ص) وشخصيته خطوة فعالة ورائعة للأطفال والمراهقين في هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة