البث المباشر

السفير العماني في طهران: العلاقات بين ايران والسلطنة مميزة وعريقة

الثلاثاء 25 يناير 2022 - 22:18 بتوقيت طهران
السفير العماني في طهران: العلاقات بين ايران والسلطنة مميزة وعريقة

أكد السفير العماني لدى ايران "ابراهيم بن احمد المعيني"، ان البلدين تجمع بينهما علاقات مميزة ومستديمة وعريقة؛ مرحباً بتوسيع هذه الأواصر في شتى المجالات، بما في ذلك التعاون الثنائي في مجال فريضة الحج و(الزيارات الدينية).

السفيرالعماني أدلى بهذا التصريح، خلال مباحثاته اليوم الثلاثاء مع ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة، "حجة الإسلام سيد عبد الفتاح نواب".

ولفت "المعيني" ان عمان تتعاون مع ايران في تنظيم البرانج الثقافية والدينية بهدف التقريب بين المسلمين ومسابقات القران الكريم باستضافة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

كما نوه السفير العماني الى أهمية الحج بالنسبة للسملين؛ داعياً الى تبادل الخبرات بين ايران والسلطنة للإرتقاء بمستوى الخدمات المخصصة للحجيج.

الى ذلك، اعتبر "حجة الإسلام نواب"، ان سلطنة عمان دولة جارة وصديقة يمكن الوثوق بها.    

وفي لقائه السفير العماني لدى ايران اليوم، أشار ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة، الى المباحثات التي جرت الشهر الماضي عبر الفضاء الافتراضي مع القائمين على فريضة الحج في سلطنة عمان.

ودعا حجة الإسلام نواب الى تبادل الخبرات بين البلدين من أجل تطوير البرامج المتعلقة بخدمة الحجيج؛ مصرحاً أن مسؤولي شؤون الحج في ايران يرغبون في تعزيز التعاون مع زملائهم في سلطنة عمان الصديقة والشقيقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة