برلماني إيراني: هدف إيران الرئيسي في محادثات فيينا هو إحياء الاتفاق النووي

الثلاثاء 25 يناير 2022 - 20:13 بتوقيت طهران
برلماني إيراني: هدف إيران الرئيسي في محادثات فيينا هو إحياء الاتفاق النووي

عدّ عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الايرانية أبو الفضل عموئي هدف طهران الرئيسي في محادثات فيينا هو إحياء الاتفاق النووي واستدامته بشرط توفر عزيمة أميركية - اوروبية جادة بهذا الشأن.

وقال أبو الفضل عموئي، خلال اجتماع برلماني ايراني مع رئيس لجنة السياسة الدولية في برلمان لوكسمبرغ ايف غروشتن اليوم الاثنين في الإشارة إلى الاتفاق النووي: على الرغم من الانسحاب الأحادي للولايات المتحدة من الاتفاق النووي وفرض حظر جائر، إلا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ظلت ملتزمة في هذا الاتفاق الدولي.

وأضاف النائب عن اهالي طهران، ري، شميرانات، إسلام شهر وبرديس في مجلس الشورى الإسلامي، في الإشارة إلى محادثات فيينا وسياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الصدد: إن الولايات المتحدة الجديدة تقر أيضاً بأن هذه سياسة الحظر والضغوط القصوى ضد إيران الإسلامية آلت الى الفشل، لكنها لا تزال تسعى إلى فرض حظر جديد، ما أدى إلى إطالة أمد عملية التفاوض.

ووصف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي إحياء الاتفاق النووي واستدامته بالهدف الأساسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في محادثات فيينا، وشدد على أنه لو كانت ثمة ارادة جادة وعملية من قبل أميركا وأوروبا بشأن إلغاء الحظر والعودة الى الاتفاق النووي فسيتم التوصل الى اتفاق نهائي بسرعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم