البث المباشر

عبد اللهيان من مسقط .. العلاقات بين إيران وعُمان عريقة ومستقرة

الإثنين 10 يناير 2022 - 14:53 بتوقيت طهران
عبد اللهيان من مسقط .. العلاقات بين إيران وعُمان عريقة ومستقرة

وصف وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبداللهيان، العلاقات مع سلطنة عمان بأنها عريقة ومستقرة، مشيرا الى ان سياسة الحكومة الايرانية قائمة على تعزيز العلاقات مع دول الجوار.

وصرح امير عبد اللهيان لدى وصوله اليوم الاثنين الى مسقط: سنجري خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومًا واحدًا ، محادثات مع المسؤولين العمانيين بمن فيهم وزير الخارجية بشأن تطوير العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية.

واكد ان العلاقات بين طهران ومسقط عريقة ومستقرة، وفي هذا الاطار نولي اهتماما بتعزيزها لتشمل مختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية.

وتطرق وزير الخارجية الايراني الى الاتفاقية الرباعية الخاصة بإحياء خط الترانزيت بين إيران وسلطنة عمان وتركمانستان وأوزبكستان، وقال: نأمل أن يتم خلال هذه الزيارة  تطوير العلاقات مع الدول المتشاطئة على الخليج الفارسي على غرار علاقاتنا مع دول الجوار الشمالية وعلى اساس اهتمام الحكومة الايرانية بتوسيع العلاقات مع دول الجوار.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني غادر طهران صباح اليوم الاثنين متوجها إلى مسقط لاجراء محادثات مع المسؤولين في سلطنة عمان بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة