البث المباشر

عبد اللهيان يهنئ المسيحيين بذكرى ميلاد المسيح (ع) وأعياد الميلاد

السبت 25 ديسمبر 2021 - 09:56 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يهنئ المسيحيين بذكرى ميلاد المسيح (ع) وأعياد الميلاد

هنأ وزير الخارجية الإيراني في رسالة للمسيحيين في إيران وفي جميع أنحاء العالم بمناسبة ذكرى عيد ميلاد السيد المسيح (عليه السلام).

وجاء في رسالة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، إلى المسيحيين في جميع أنحاء العالم وخاصة أبناء الديانة المسيحية في إيران، بمناسبة عيد ميلاد المسيح (عليه السلام) وعيد (الكريسمس):

بسم الله الرحمن الرحيم

"اذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه إسمه المسيح عيسي ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة و من المقربين"، صدق الله العلي العظيم

إنني أهنىء بذكرى ميلاد المسيح (عليه السلام)، نبي السلام والمصالحة وحامل راية الرحمة والإيثار، وكذلك أهنىء حلول عيد الميلاد (الكريسمس) للمسيحيين في العالم، ولا سيما أبناء الطائفة المسيحية النبلاء ومحبي الوطن في إيران.

وأضاف عبد اللهيان: وفي الظروف الصعبة الحالية بسبب وباء كورونا، يحتاج الناس إلى المزيد من المحبة والصداقة والوفاء وتحقيق الرسائل النورانية والسماوية للرسل الإلهية. ويتطلع الجميع إلى السلام والتعايش بين أتباع الديانات الإبراهيمية والقضاء على الظلم.

وتابع وزير الخارجية في الرسالة:  أتمنى لجميع شعوب العالم، ولا سيما أتباع ديانة السيد عيسي المسيح (ع)، أن يكون هذا العام، عام الصحة والسعادة والازدهار.

كما بعث رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، أمس الجمعة، برقية تهنئة الى رئيس الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان، البابا فرنسيس، بمناسبة ميلاد السيد المسيح (عليه السلام) وبدء العام الميلادي الجديد 2022، وأعرب فيها عن شكره وتقديره لجهود البابا في سبيل تقريب القلوب بين أتباع الديانات السماوية.

ووصف رئيسي في برقيته، الاحتفال بهذا المولد المبارك يعد فرصة لتكريم السيدة مريم (سلام الله عليها)، وتذكيراً بالصفات الأخلاقية لقدوة الإيثار، ومبشر خلاص المستضعفين، النبي عيسى (عليه السلام)، رسول السلام والمحبة، في مواجهة هيمنة السلطويين وإعطاء الأمل بمستقبل واعد للبشرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة