البث المباشر

قيرغيزستان.. تنظيم معرض "القرآن وحافظ الشيرازي" الإفتراضي

الأحد 19 ديسمبر 2021 - 16:34 بتوقيت طهران
قيرغيزستان.. تنظيم معرض "القرآن وحافظ الشيرازي" الإفتراضي

نظّمت منظمة النشاطات القرآنية للأكاديميين في إيران حالياً معرضاً إلكترونياً لفنّ الخطّ تحت عنوان "القرآن وحافظ الشيرازي" عبر حسابات المستشارية الثقافية الايرانية لدى قيرغيزستان على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبالتعاون مع رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية الايرانية أقامت منظمة النشاطات القرآنية للأكاديميين في إيران هذا المعرض بطريقة إفتراضية وعبر حسابات المستشارية الثقافية الايرانية لدى قيرغيزستان على الشبكات الإجتماعية بما فيها تلغرام، وفيسبوك، وإنستغرام.

ويقوم المعرض بإستخدام لغة الفن لعرض جماليات القرآن الكريم والاشارات القرآنية في شعر الشاعر الايراني "حافظ الشيرازي" كما أنه يُعدّ ملتقي فنياً وإعلامياً ودعائياً يجمع الأكاديميين والنخبة علي المستوي الوطني والدولي حول القرآن الكريم وسيرة أهل البيت عليهم السلام.

ويقام هذا المعرض في إطار سلسلة المعارض الوطنية والدولية التي تنظمها منظمة النشاطات القرآنية للآكاديميين الايرانيين تحت عنوان "ملكوت".

كما أن المعرض يهدف إلي توفير منصة لكشف مواهب الخطاطين الشباب والرسامين وعرض الأعمال الفنانين في مجال الخطّ وفنّ الرسم بالخطّ علي المستوي الوطني والدولي.

وبحسب التقرير، قام عدد من الخطاطين والفنانين الايرانيين بما فيهم "زينب مرادي"، و"خالد عزيزي"، و"سبيده حسيني"، و"رقيه وكيلي"، و"تنديس تقوي"، و"روح الله فاضلي وادقاني" و"زهره فرجي"، "حامد باقري زادة"، و"راضيه خدا رحمي"، و"أكبر باقري" وغيرهم من الخطاطين بعرض لوحاتهم الفنية في هذا المعرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة