البث المباشر

رئيسي يؤكد أهمية تعزيز التعاون التجاري بين إيران وهولندا

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 16:25 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد أهمية تعزيز التعاون التجاري بين إيران وهولندا

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي، على تطوير التعاون التجاري والاستثماري بين إيران وهولندا.

ولدى تسلمه أوراق اعتماد السفير الهولندي الجديد في طهران "فرانسيسكوس يوهان ماريا مولن"، اليوم، أشار رئيسي الى العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية العريقة بين طهران وامستردام؛ داعياً الى توسيع التعاون في المجالات التقنية ولاسيما قضايا البيئة بين البلدين.

وصرح، إن الدول التي تتمتع بحضارات عريقة مثل هولندا يجدر بها ان تحافظ على استقلالها ولا تخضع لإملاءات قوى الهيمنة.

كما نوه رئيسي، الى وجود مئات المساجد في بلد هولندا؛ مبيناً أن احترام حقوق المسلمين سينهض بالمستوى الثقافي والحضاري في أوروبا.

وصرح رئيس الجمهورية: إن نظام الهيمنة يسعى لاستخدام حقوق الانسان أداة ضغط على حساب الدول النامية، لكننا وانطلاقاً من تعاليمنا الدينية والثورية نلزم أنفسنا باحترام حقوق الانسان؛ والدليل على ذلك استضافة 4 ملايين مواطن أفغاني في ايران.

الى ذلك، أكد سفير هولندا الجديد في طهران على أهمية العلاقات الإيرانية الهولندية التي تعود بتاريخها الى 400 عام مضت.

وبلغ "يوهان ماريا مولن" خلال هذا اللقاء، تحيات ملك هولندا الى رئيس الجمهورية؛ مؤكداً أن "ايران لطالما كانت وجهة تجارية أساسية بالنسبة إلينا".

وأكد السفير الهولندي الجديد، أن ايران دولة قوية في المنطقة؛ منوهاً الى الفرص التجارية والاستثمارية المميزة لتعزيز التعاون الثنائي بين طهران وامستردام.

كما تطرق الى الوضع الراهن في أفغانستان؛ وقال: نحن نشكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستضافتها نسبة كبيرة من المهاجرين الأفغان داخل أراضيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة