البث المباشر

رئيسي: ايران وقرغيزيا تتمتعان بطاقات كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي

الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:05 بتوقيت طهران
رئيسي: ايران وقرغيزيا تتمتعان بطاقات كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي ان طهران وبيشكك تتمتعان بإمكانيات كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضاف رئيس الجمهورية اليوم الاثنين خلال تسلم أوراق اعتماد سفير قرغيزيا الجديد لدى طهران "تورداقون صديقف"، ان العلاقات التجارية والاقتصادية بين ايران وقرغيزيا ليست في المستوى المطلوب، مؤكداً على ضرورة استثمار الإمكانيات الموجودة لدى البلدين للإرتقاء بمستوى التعاون الثنائي بينهما.

وتابع أنه ونظراً الى عضوية كل من ايران وقرغيزيا في مختلف المنظمات الإقليمية بما فيها منظمة التعاون الاقتصادي "اكو" وشانغهاي فهناك أرضيات مناسبة يمكن استخدامها لتوثيق التعاون الثنائي في مجالي التجاري وترانزيت.

وشدد بالقول، ان ايران وقرغيزيا قادرتان على إعداد برنامج جديد للإرتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وأضاف، ان التعاون البناء بين البلدين من شأنه أن يسهم في تعزيز مستوى المشاركة في المنظمات الإقليمية والدولية.

من جانبه هنأ السفير القرغيزي الجديد لدى طهران خلال اللقاء، عضوية ايران الدائمة في منظمة شانغهاي معتبراً أنها ستفتح المجال أمام تمتين العلاقات بين طهران وبيشكك أكثر فأكثر.

وأضاف، إن العلاقات التجارية والاستثمار المشترك و ترانزينت يأتي ضمن أهم مجالات التعاون الثنائي بين قرغيزيا وايران ولفت الى ان الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تعتبر فرصة مناسبة لتقديم آلية مناسبة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة