البث المباشر

ايران تعلن استعدادها للمساعدة على تحقيق الامن والاستقرار للشعب الافغاني

الأحد 17 أكتوبر 2021 - 22:21 بتوقيت طهران
ايران تعلن استعدادها للمساعدة على تحقيق الامن والاستقرار للشعب الافغاني

اكد الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي على ان الجمهورية الاسلامية مستعدة لتقديم المساعدة والتعاون الكاملين في سبيل تحقيق الامن والاستقرار الدائمين للشعب الافغاني.

وفي جلسة مجلس الوزراء بعد تقديم، حسن كاظمي قمي، ممثلا خاصاً للجمهورية الاسلامية الايرانية في افغانستان، اشار رئيسي إلى ضحايا الهجوم الارهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الفاطمية بقندهار بالقول: "اتقدم مرة اخرى بأحر التعازي لامة افغانستان الشقيقة، وادعو علماء الاسلام والمنظمات الدولية إلى الالتفات إلى معاناة اخواننا واخواتنا الافغان".

واكد الرئيس الايراني ان ارهاب داعش يسعى لاستكمال المهمة الفاشلة للمحتلين الغربيين في افغانستان، في تنفذ مثل هذه الهجمات التي تهدف الى خلق الانقسام والحروب الطائفية وسفك الدماء.

وشدد على ان تزايد حجم الاعمال الارهابية التي يتم تنفيذها تماشيا مع الاستراتيجية الامريكية لزعزعة الاستقرار في افغانستان، يشير إلى اتساع نطاق الاعمال الارهابية في هذا البلد، وبالتالي على حكام هذا البلد العمل بمسؤولياتهم من أجل ضمان امن الشعب الافغاني.

واكد رئيسي في ختام كلمته ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف إلى جانب افغانستان، وهي مستعدة لتقديم المساعدة والتعاون الكاملين من اجل تحقيق الامن والاستقرار للشعب الافغاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة