البث المباشر

أجواء معنوية تخيم على العتبة الرضوية في ذكرى شهادة الإمام الرضا (ع)

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 20:48 بتوقيت طهران
أجواء معنوية تخيم على العتبة الرضوية في ذكرى شهادة الإمام الرضا (ع)

تكتظ مدينة مشهد والعتبة الرضوية المقدسة في آخر أيام شهر صفر وتحديدا يوم شهادة الإمام الرضا (عليه السلام) بملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك للمشاركة في المراسم العزائية التي تقام بالمناسبة الأليمة هذه.

وتقام خلال هذه الأيام جلسات ومحاضرات دينية بحضور نخبة من العلماء وقراء القرآن والرواديد، للتعريف بالتعاليم الدينية الصحيحة وسيرة ومسيرة ثامن الحجج، حيث تجرى هذه المراسم في مختلف أماكن وأروقة العتبة الرضوية المقدسة وفقا للإجراءات الوقائية من وباء كورونا.

ومن الملفت أن جميع هذه البرامج والمراسم تغطى بشكل متواصل ومباشر عبر القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، كما أن هذا الحدث الجلل يبث بلغات مختلفة لعموم المسلمين في شتى أنحاء العالم.

وخُصصت في هذه المراسم برامج للعوائل والرجال والنساء وذوي الإعاقة وكبار السن واليافعين والأطفال، وستكون برامج أخرى مخصصة للزوار الأجانب باللغات المختلفة حيث سيحضرها ثلة من الخطباء والدعاة من خارج إيران، كما أحيا أهل السنة والجماعة داخل إيران مجلس تأبين لذكرى رحيل النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) في العتبة الرضوية المقدسة.

وزودت العتبة الرضوية عدد الخدام نظرا لحضور آلاف الزوار خلال هذه الأيام في الحرم الرضوي المقدس الذي تفوق مساحته المليون متر مربع، حيث قدم العاملون والخدام كافة الخدمات المجانية التي تتضمن الحفاظ على النظام والتجمعات وتوفير الطعام والشراب والحزم الصحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم