البث المباشر

اليابان تبدأ مشروع "المسجد الأخضر" لجلب السياح

الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 18:44 بتوقيت طهران
اليابان تبدأ مشروع "المسجد الأخضر" لجلب السياح

تعمل اليابان على تصميم مسجد صديق للبيئة ليصبح مركزاً سياحياً إسلامياً ومركزاً لعرض المنتجات الحلال وذلك إلى جانب إقامة الصلاة وأداء المناسك الدينية.

وإن جمعية "شيزوكا" الإسلامية في اليابان (sma) هي مؤسسة تأسست عام 2010 للميلاد علي يد المسلمين هناك وتهدف إلي تحسين مستوي حياة المسلمين وتوفير إحتياجاتهم الإجتماعية والعمل علي تنظيم المناسبات الدينية والتعليمية والتجمعات الدينية كتلك التي تقام في شهر رمضان المبارك.

والإسلام في اليابان دين أقلية قليلة من المسلمين الذين لم يحصوا ولكن يقدر عددهم بين الـ 50 حتي الـ 70 ألفاً حيث 90 بالمئة منهم من المهاجرين كما أن أغلبهم يقيمون في العاصمة طوكيو ومدينة "كوبه".

ومن أبرز طموحات الجمعية هي تجميع المال من أجل بناء مسجد للمسلمين في شيزوكا ضمن مشروع يتضمن مركزاً إسلامياً ومصلي لإقامة الصلوات اليومية.

والمسجد الذي من المقرر بناءه يتضمن صالة تتسع لـ 400 مصل وصالة مؤتمرات وقاعة لتنظيم التجمعات الدينية والمحاضرات.

وسوف يتضمن المسجد مطبخاً وصالة لعب للأطفال ليكون مركزاً لتعليم الفعاليات الأخري كما أنه سيتضمن 3 محال تجارية لعرض المنتجات الحلال في اليابان، و 15 غرفة لإقامة السياح المسلمين.

ويخمّن المصمّمون تكلفة بناء المسجد 6 ملايين دولار ومدة بناءه 16 شهراً.

وبحسب المصممين إن مسجد شيزوكا يُعدّ من المساجد الخضراء في اليابان حيث يعملون علي إستخدام كل الإمكانيات الصحية في بناء المسجد ليصبح مكاناً صديقاً للبيئة وفي هذا الإطار يخططون لإستخدام الطاقة الشمسية ومياه الآبار ومعدات البناء المحلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة