البث المباشر

رئيسي: نشهد هجوماً غربياً واسعاً على حقوق الإنسان وثقافات المجتمعات الأخرى

السبت 18 سبتمبر 2021 - 07:22 بتوقيت طهران
رئيسي: نشهد هجوماً غربياً واسعاً على حقوق الإنسان وثقافات المجتمعات الأخرى

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، السيد ابراهيم رئيسي، أن هنالك هجوماً غربياً واسعاً على حقوق الانسان والهوية الثقافية للمجتمعات الأخرى، وأينما شاهد الغربيون مقاومة لغزوهم الثقافي يحاولون تغيير أذواق المجتمع ليهيئوا الأرضية لفرض ثقافتهم.

وفي كلمة له يوم الجمعة أمام حشد من الأساتذة والطلبة الجامعيين خلال زيارته الى طاجيكستان، أكد رئيسي ضرورة تعزيز التواصل بين جامعات طاجيكستان وايران، وقال: تم اليوم إهداء مجموعة من معدات تقنية النانو من قبل ايران الى الجامعة الوطنية في طاجيكستان، وتم توفير الأرضية تماماً لقبول الطلبة من طاجيكستان في الجامعات الإيرانية.

وأضاف رئيسي: ان الجامعات الايرانية حققت تقدماً جيداً للغاية على المستوى العالمي في الفروع التقنية والهندسية والطبية والعلوم الإنسانية، وإن الجامعات الايرانية مستعدة لنقل خبراتها في هذا المجال الى طاجيكستان وسائر دول الجوار.

وأوضح رئيسي أنه إذا لم يكن العلم مصحوباً بالأخلاق، فإنه لن يحل مشكلات المجتمع، بل سيتحول بذاته الى عمى، وقال: ان المجتمعات الغربية تدعي اليوم الزعامة في العلم والتقنية، ولكن هل أدى هذا العلم والتقنية الى ان يحترموا حقوق الإنسان وثقافة الشعوب.

وأضاف: إننا نشهد اليوم هجوماً غربياً على حقوق الانسان والهوية الثقافية للمجتمعات الأخرى، وأينما شاهدوا مقاومة لغزوهم الثقافي، يحاولون تغيير أذواق المجتمع، ليهيئوا الأرضية لفرض ثقافتهم.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار الرئيس الايراني الى ان العلاقات مع الجيران تأتي في الأولوية للسياسة الخارجية للحكومة الايرانية الحالية، وقال: في الفترة الجديدة تعتبر تنمية العلاقات مع الدول الصديقة والجارة كطاجيكستان، في أولوية الدبلوماسية الايرانية، إذ نعتبر هذه العلاقات بأنها تصب في مصلحة الشعبين والبلدين ولصالح المستقبل المشرق للمنطقة، وسنواصل هذا النهج بقوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة