البث المباشر

استشهاد شاب فلسطيني خلال اشتباكات مع الصهاينة في بلدة بيتا بالضفة المحتلة

الجمعة 6 أغسطس 2021 - 18:14 بتوقيت طهران
استشهاد شاب فلسطيني خلال اشتباكات مع الصهاينة في بلدة بيتا بالضفة المحتلة

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات اندلعت مع اهالي بلدة بيتا بالضفة المحتلة لرفضهم اقامة بؤرة استيطانية على جبل صبيح .

وافادت مصادر طبية محلية ان قوات الاحتلال استخدمت الرصاص وقنابل الغاز لتفريق اهالي البلدة الواقعة جنوب نابلس ما اسفر عن اصابة اربعة افراد بالرصاص الحي والمطاطي والبقية بحالات اختناق .

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان في منطقة الهوتة المقابلة لجبل صبيح، في وقت استخدمت فيه الطائرات المسيرة لإلقاء قنابل الغاز على المتظاهرين.

وأدى أهالي البلدة صلاة الجمعة على جبل نمر  قبل ان تتوجه الجموع الى منطقة جبل صبيح ، و بالرغم من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أصر المواطنين بالخروج وإقامة الفعاليات الاحتجاجية على الجبل تحت شعار استرداد جثمان الشهيد شادي الشرفا المحتجز جثمانه من يوم الاربعاء قبل الماضي تم اعدامه من قبل جنود الاحتلال على مفرق البلدة ، كما يشهد محيط جبل صبيح فعاليات واسعة من الإرباك الليلي الذي ينفذه ثوار بلدة بيتا ويمتد حتى ساعات متأخرة من الليل.

ومنذ حوالي الثلاثة أشهر تشهد بيتا مواجهات يومية في منطقة جبل صبيح بين جنود الاحتلال وشبّان فلسطينيين، وتشتد في ساعات الليل في محاولة لطرد المستوطنين من المكان.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة