البث المباشر

إيران تقيم دورة دولية إلكترونية بعنوان "القرآن والثقافة"

الخميس 5 أغسطس 2021 - 19:08 بتوقيت طهران
إيران تقيم دورة دولية إلكترونية بعنوان "القرآن والثقافة"

سيقام 12 لغاية 27 أغسطس / آب 2021 للميلاد، أول دورة (مدرسة) دولية صيفية إلكترونية تحت عنوان "القرآن والثقافة"، وذلك بتنظيم مركز الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات التابع لمنظمة الجهاد الجامعي في إيران.

وأعلن عن ذلك، مدير مركز الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات التابع لمنظمة الجهاد الجامعي في إيران "محمد بارسائيان" قائلاً: إن هذه الدورة (المدرسة) القرآنية ستنطلق 12 أغسطس الجاري وستستمر لغاية 27 أغسطس 2021 للميلاد. 

وأضاف أن هذه الدورة تنعقد تحت عنوان "الثقافة والقرآن" مؤكداً أهمية الدراسات الثقافية في فهم القرآن الكريم وعلاقة الثقافة بجميع الفروع العلمية الإنسانية.

وأشار محمد بارسائيان الى أن هناك فراغاً في دراسة القرآن من منظور ثقافي، الأمر الذي حثّ مركز الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات أن تخطط لتنظيم هذه الدورة الدولية بالتعاون مع وكالة "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية، وجامعة الإمام الصادق (ع).

وصرّح أنه سيحاضر في هذه الدورة(المدرسة) القرآنية الدولية التي تقام بالطريقة الالكترونية، عدد من الخبراء والباحثين، والمفكريين القرآنيين من الجمهورية الاسلامية الايرانية وخارج البلاد بمن فيهم "آزاد ارمكي، حميد بارسانيا، مقصود فراستخواه، أحمد باكتشي، عليرضا قائمي ‌‌نيا، عبدالكريم بهجت‌ بور و محمدعلي ميرزايي" من إيران و"لياقت تكيم"، و"ادريس هاني"، و"الدكتور تشارلز هيرشكيند"، و"ايكا ليندستيد" من الدول المختلفة.

وأوضح أن الدورة(المدرسة) تتضمن محاور عدة منها "تعريف الثقافة"، و"التعريف بالنظريات الثقافية"، و"الثقافة والمعرفة"، و"التطور الثقافي ودوره في فهم القرآن"، و"الوضع الثقافي في شبه الجزيرة العربية في الفترة التي سبقت نزول القرآن"، و"كيف نفهم القرآن من منظور ثقافي؟"، و"دور النظرة الثقافية للقرآن في مجال التعليم والإصلاح الاجتماعي"، و"دور الترجمة الثقافية للقرآن في نقل المعرفة للجمهو"ر، و"المكانة الثقافية للقرآن في بناء الفكر الشيعي"، و...

وأشار محمد بارسائيان الى أن التسجيل في هذه الدورة ستستمر حتى 11 أغسطس الجاري عبر موقع "http://school.quran.ir" الاعلامي على شبكة الانترنت كما أن كافة جلسات هذه الدورة ستقام عبر الانترنت وباللغة الفارسية.

وأضاف مدير مركز الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات التابع لمنظمة الجهاد الجامعي في إيران أنه ستمنح جميع المشاركين في الدورة شهادة دولية، وللحصول على مزيد من المعلومات، يمكن للراغبين والمهتمين بهذا الشأن الاتصال برقم 00982166951157.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة