البث المباشر

كتلة الاصلاح في البرلمان العراقي: الاحتلال الامريكي للعراق انتهى

الخميس 27 ديسمبر 2018 - 09:16 بتوقيت طهران
كتلة الاصلاح في البرلمان العراقي: الاحتلال الامريكي للعراق انتهى

علقت كتلة الاصلاح والاعمار في البرلمان العراقي، الاربعاء، على زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للعراق، فيما اشارت الى ان عقد جلسة طارئ ل‍مجلس النواب اصبح أمراً محتماً.

وقال رئيس الكتلة صباح الساعدي في بيان، انه "مع الانتهاك الصارخ من الرئيس الامريكي دونالد ترامب لسيادة العراق ودخوله للعراق إلى قاعدة عين الأسد في الانبار وكأن العراق ولاية من ولاياته دون اي احترام لسيادة الدولة، اصبح عقد جلسة طارئ لمجلس النواب أمراً محتما لبحث هذا الانتهاك الصارخ لسيادة البلاد وإيقاف هذه التصرفات الهوجاء من ترامب الذي يجب ان يعرف حدوده"، مبينا ان "الاحتلال الامريكي للعراق انتهى".

واضاف انه "يجب ان يحضر لهذه الجلسة الطارئ لمجلس النواب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بصفته القائد العام للقوات المسلحة ووزير الخارجية محمد علي الحكيم ورئيس اركان الجيش وكالة عثمان الغانمي لبحث موضوع تواجد القوات الأمريكية في العراق والقواعد العسكرية الأمريكية"، مشيرا الى ان "انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ليس مسوغا او مبررا لبقاء القوات الأمريكية العراق وجعله قاعدة لها من القواعد في المنطقة والشرق الاوسط".

واعلن البيت الابيض، الاربعاء، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصل في زيارة مفاجئة الى العراق، فيما اشار الى ان ترامب نفى وجود اي خطط لسحب قوات بلاده من العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة