شلال ميج.. من معالم رامسر الطبيعية

الأحد 7 يونيو 2020 - 10:34 بتوقيت طهران
شلال ميج.. من معالم رامسر الطبيعية

شلال إيج المعروفة أيضًا بشلالات ميج، من مناطق الجذب السياحي الطبيعي في محافظة مازندران شمال ايران.

يزورها العديد من المسافرين والسياح كل عام. تُعرف رامسر بعروس مدن شمال إيران وهي واحدة من أجمل المراكز السياحية وأكثرها جاذبية في إيران. تنوع النباتات، وفرة الأمطار والموقع في المنطقة الواقعة بين البحر والغابة ، جعل هذه المدينة منطقة حالمة وفريدة من نوعها.بسبب الجبال العالية والأمطار الغزيرة ، تمتلك رامسر العديد من الشلالات الجميلة التي ضاعفت المناظر الطبيعية في المدينة وسحرها ، لكن العديد من شلالات المنطقة لا تزال غير معروفة.

شلال إيج هو من الشلالات الجميلة والزاحفة الواقعة في رامسر. تنبع مياه هذا الشلال من ذوبان ثلوج جبل خاش شال ، الذي يقع في مرتفعات عشقور العليا. يقع شلال إيج ، الذي يتدفق من مرتفعات الجبل إلى واد عميق ، من جرف إلى آخر، ونتيجة لذلك ، تتدفق عدة شلالات في هذه المنطقة ، مما يجعل هذا الشلال شلالًا ويطلق عليه التوأم.

يقع هذا الشلال الرائع والجميل على مسافة قصيرة من قرية إيج وهي القرية الشمالية في إشكور وهو واد بين الشمال والجنوب يقع في القسم الحدودي من محافظة مازندران. بالمرور عبر هذا الطريق المعبد، ستصل إلى طريق متعرج يصل بعد رحلة طويلة لمدة ساعتين إلى قرية إيج الجميلة في نهاية مدينة أشكور بسيارة. وتجدر الإشارة إلى أن الجزء الأخير من هذا الطريق يحتوي على العديد من المطبات، ولكن جمال هذا الطريق هو صخور صغيرة وكبيرة على طول الطريق ، والتي تآكلت بسبب ضغط المياه لشلال إيج.

من بين جمال هذا الشلال المياه الوفيرة والهائجة، وكذلك المساحات الشبيهة بالكهوف التي تتشكل تحت صخور الشلال وتضيف إلى جمال وسحر الشلال. لذا من خلال الجلوس بجوار هذا الشلال ، يمكنك الاستمتاع بجمال وادي أشكور ، وإشراق الشمس وإشراقها ، بالإضافة إلى الضباب في مرتفعات هذه المنطقة الحالمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم